كيف يمكن التخلص من تصبغات الشمس؟

يمكن أن تكون تصبغات الشمس محرجة ومزعجة ويمكن أن تقلل ثقتك بنفسك، ولكن لا يجب عليك القلق أكثر لأننا سنخبرك كيف تتعاملين معها.
 
إذا كنت تخططين لارتداء ملابس بحمالة على الكتف أو ما يشبه ذلك، ولكنك تخشين اسمرار الأماكن المكشوفة من جسمك بسبب التعرض للشمس، في هذه الحالة لا تقلقي فسوف نقترح عليك بعض الحلول الطبيعية التي تخفف من تأثير الشمس الصعب على الجلد، وتبعد عنك المعاناة التي يسببها احتراق الجلد، وإليك الحلول التي يمكن العثور عليها عادة في المطبخ الخاص بك، لذلك استرخي وقولي وداعاً لبشرتك المحترقة.

- استخدام هلام الألوفيرا:
يعتبر هلام الألوفيرا مفيدًا بصورة كبيرة للبشرة المحترقة من الشمس، وهو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يشفي ويحمي بشرتك، ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، إلخ، كما يمكن أن يساعدك على استعادة رطوبة بشرتك، لذا ضعي فقط بعض الألوفيرا على المنطقة المصابة .

- اختيار الطماطم (البندورة):
هل تعرفين أن الطماطم يمكن أن تساعدك على إزالة السموم؟ حيث إنها تحتوي على الليكوبين، ويمكن أيضاً أن تساعدك على التعامل مع الضرر الخلوي وتقليل احمرار بشرتك، ويمكنك الاستفادة منها من خلال وضع عصير الطماطم على بشرتك المصابة وملاحظة الفرق بعد مرور بعض الوقت.

- اختيار الزبادي:
يمكن أن يكون الزبادي أفضل صديق لبشرتك، حيث إن تأثيراته على البشرة تكون مبهرة بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من سمرة الشمس، وهو مرطب جيد يساعد على تحسين لون بشرتك من خلال تنظيف الخلايا الميتة والحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية.. كل ما عليك هو أن تضعي بعض الزبادي الطازج على المنطقة المصابة.