استخدام هذه العلاجات المنزلية 5 لعلاج النقرس بفعالية

يتميز النقرس بمستويات عالية من حمض اليوريك في الدم، وهو مرض التهابي يسبب ألما شديدا، تعتبر العوامل الرئيسية المسؤولة عن ذلك أنها عادات غذائية غير صحية وأسلوب حياة غير نشط، إذا قمت بزيارة الطبيب، فقد يقدم لك خيارات العلاج، ومع ذلك في حالة نوبة النقرس المتكررة، ننصحك باختيار العلاجات الطبيعية التي قد تخفف من التورم والألم الشائع في مرضى النقرس.
1- الكرز:
يحتوي على مركب يسمى ألوبيورينول، ويخفف الكرز من مستويات حمض اليوريك في الجسم ويقلل أيضًا من مخاطر نوبات النقرس، ننصحك بتناول 15-20 كرز يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
 
2- الموز:
يساعد الموز في تحويل بلورات حمض اليوريك إلى شكل سائل، بهذه الطريقة، فإنها تساعد في طردهم، ولتحسين حالتك تناول 2 موز على الأقل يوميًا.


3- خل التفاح:
تساعد حموضته وممتلكاته المضادة للالتهابات في علاج النقرس والتهاب المفاصل، يمكنك شرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح في ذلك.

4- الزنجبيل:
يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، كما يساعد في الحد من التورم والالتهاب في مرضى النقرس، وللحصول على نتائج أفضل اشربي كوبًا من الماء مع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل يوميا.

5- عصير الليمون:
يعرف بكونه أحد أفضل مصادر فيتامين ج، يساعد عصير الليمون في تحييد مستويات الأحماض الدهنية الزائدة في مرضى النقرس، وعلاوة على ذلك فإنه يوفر الإغاثة من الألم وتورم الجسم.