إليك ما تحتاجين معرفته قبل زراعة الحواجب

إليك ما تحتاجين معرفته قبل زراعة الحواجب
إليك ما تحتاجين معرفته قبل زراعة الحواجب

على الرغم من صغر هذا الجزء في الوجه إلا أنه يظهر جمالاً خاصاً لشكلنا ويجعل مظهرنا يبدو إنسانياً في بعض الأحيان لا نقدر أهمية حاجبينا إلا بعد فقدانهما أو ظهور فراغات تؤثر على مظهرنا أو فقدانهما تماما لأي سبب، الكثير من الناس يلجؤون إلى زراعة الشعر في الحاجبين لاستعادة ذلك المظهر الإنساني مرة أخرى..

لذا نحن في (الجمال.نت) نخبرك بكل ما تحتاجين معرفته قبل الإقدام على تلك الخطوة..
1- ما هي أسباب تساقط الشعر؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى خسارة شعر الحاجبين، وأحد هذه الأسباب هو نتف الحاجبين بشكل مبالغ فيه في محاولة تزيينهما، سبب آخر هو الإصابة بمرض ما يؤثر على الشعر عموما ويسبب تساقط شعر الحاجبين أيضا، للشيخوخة أيضاً عامل كبير في ظهور فراغات كبيرة في شعر الحاجبين أيضا.


2- من هو الشخص المناسب للقيام بهذه العملية؟
بالطبع كل من يعاني من الحواجب الخفيفة غير الكثيفة مرشح جيد لهذه العملية، بالطبع يجب أن يكون الشخص في صحة جيدة بشكل عام بدون مشاكل في سيولة الدم أو النزيف.

3- هل عملية زراعة الحاجبين دائمة؟ 
نعم.. هذه العملية هي الحل الجذري لمشكلة الحواجب الخفيفة بحيث تنمو على المدى الطويل وفي النهاية قد تتساقط مثل شعر الحاجبين الأصلي وتنمو مرة أخرى كالشعر الطبيعي.

4- من أين يأتي الشعر للزراعة؟ 
بالنسبة للنساء يتم استخدام بصيلات الشعر من خلف الأذن من الشعر أعلى الرقبة، فالشعر في هذه المنطقة يخلق مظهراً طبيعياً أكثر بالنسبة للنساء لأنه يكون رقيقا تماما كشعر حاجبيهم، وبالنسبة للرجال يمكن استخدام بصيلات الشعر من مناطق أخرى اعتمادا على سمك الحاجبين لديهم؛
فالرجال لديهم حواجب أكثر سمكا وأفتح.

5- ما هو عدد البصيلات المستخدمة في هذه العملية؟ 
تتطلب هذه العملية من 50 - 100 بصيلة أو أكثر قليلا، بالطبع يختلف الأمر من مريض إلى آخر ويعتمد الأمر على تقييم الطبيب قبل الزراعة.

6- ما مدة العملية؟ 
تستغرق عملية زراعة شعر الحاجب عادة من 5 - 6 ساعات وبالطبع يعتمد الوقت على عدد البصيلات التي سيقوم الطبيب بزراعتها.

7- ما الوقت الذي يحتاجه الحاجبان للشفاء بعد العملية؟ 
هذا الإجراء بسيط مقارنة مع زراعة شعر الرأس أو اللحية لذا يمكن للمريض معاودة أنشطته في خلال يومين من العملية.

8- ما هي الآثار الجانبية لزراعة شعر الحاجبين؟ 
هناك عدد قليل جدا من الآثار الجانبية التي تتضمنها هذه العملية، من هذه النتائج الغير مرغوبة نمو الشعر في الاتجاه الخاطئ، والحل لهذا الأمر هو تدريب الشعر لينمو بنفس اتجاه الشعر المحيط.