طرق غريبة لتطويل شعرك .. تعرفي عليها

غالبا ما يزعجني تساقط شعري المتكرر على الأرض والمخدة وفي الحمام ويجعلني هذا أشعر أن شعري سينتهي، يمكن أن يكون تساقط الشعر مؤلما كما أنه يهز ثقتك بنفسك وبمظهرك ومن المؤلم عندما تقفين أمام المرآة لتري تراجع خط شعرك أو بعض البقع الصلعاء أو كمية الشعر العالقة بالمشط في كل مرة تقومين بتمشيط شعرك فيها. ربما في مرحلة ما قمت بتجربة بعض العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر ومن هذه العلاجات صفار البيض والأملا والصبار جميعها طرق شائعة لتعزيز نمو الشعر، ولكن هل لديك علم بهذه الطرق الغريبة التي يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر، تابعي القراءة:


1- استخدمي أغطية الوسائد الحريرية بدلا من الأغطية القطنية:
هل فكرت يوما أن ملاءة السرير أو أغطية الوسائد يمكن أن يكون لها صلة بنمو شعر قوي؟ إن لم تكوني على علم بهذا فإليك هذه المعلومة الشيقة: تشير الدراسات إلى أن القطن قاس جدا على شعرك ويسهل تقطيعه، وفي حال لاحظت وجود المزيد من الشعر على ملاءة سريرك فمن المحتمل أنك تستخدمين ملاءة من القطن، الحرير أكثر نعومة من القطن وأكثر ملاءمة لشعرك.
عند استخدام غطاء وسادة من الحرير قد ترين عددا أقل من خيوط الشعر على ملاءة السرير.

2- انقلبي رأسا على عقب:
قد يبدو هذا جنونا ولكنها إحدى طرق الحفاظ على الشعر؛ فهذه الطريقة المعروفة لدى الخبراء بالانقلاب رأسا على عقب من شأنها تعزيز نمو الشعر، والسبب في هذا أنه عند الاستلقاء بشكل مقلوب يزداد تدفق الدم إلى فروة رأسك، فالدم غني بالعناصر المغذية ويغذي فروة رأسك التي تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.

3- طبقي زبدة الفول السوداني على شعرك وفروة رأسك:
بالطبع زبدة الفول السوداني تبدو لذيذة مع الخبز ولكن إذا قمت بتطبيق زبدة الفول السوداني على شعرك وفروة رأسك فهناك فرصة كبيرة أن يكون نمو شعرك أسرع؛ فزبدة الفول السوداني غنية بألفا توكوفيرول وهو نوع من فيتامين (ه) يحسن بصيلات شعرك، ويمكن أن تسرع زبدة الفول السوداني بشكل فعال من نمو شعرك.

4- استخدمي غطاء الدش أثناء النوم:
في حال كنت تعتقدين أن غطاء الدش يمكن أن يساعدك فقط أثناء الاستحمام فأنت مخطئة، ويمكن أن تساعد قبعة الدش شعرك على النمو بشكل أسرع وليس عليك القيام بأي شئ آخر تقريبا، يقول العلماء إنك عند ارتداء قبعة الدش أثناء النوم فإن هذا يجعل فروة رأسك تنتج الزيوت بكمية مضاعفة وزيادة إنتاج هذه الزيوت يعزز نمو الشعر.