هالة صدقي تدافع عن نفسها "واحد-صفر" لا يسيء للمسيحيات ولا يتناول قصتي "

هالة صدقي تدافع عن صديقتها إلهام شاهين ووصفت الدعوى القضائية ضده بالفرقعة
هالة صدقي تدافع عن صديقتها إلهام شاهين ووصفت الدعوى القضائية ضده بالفرقعة

دافعت الفنانة هالة صدقي عن الفيلم الجديد لزميلتها إلهام شاهين "واحد-صفر"، مؤكدة أنه لا يسيء إلى المسيحيات في مصر، معتبرة أن رفع دعوى قضائية ضد الفيلم هدفه الشهرة فقط.


وقالت هالة إن هذا الفيلم لا يتناول قصة حياتها إطلاقا، فهو لا يشبه حياتها بل على العكس تماما.

وحول القضية التي رفعها أحد المحامين المسيحيين ضد إلهام، تعجبت هالة من مثل هذه الدعوى القضائية، وتساءلت .. "كيف يقومون برفع قضية ضد الفيلم، وهو لم ينزل بعد، ودون أن يرونه ؟ واصفة المحامي الذي قام بهذه القضية "إنه شخص "غلبان" يريد الشهرة والفرقعة فحسب".

وأوضحت هالة أن "إلهام" حكت لها عن تفاصيل الفيلم، مضيفة أن "دور إلهام بعيد كل البعد عن الإساءة للمسيحيات في مصر، خاصة أن إلهام تحترم الدين المسيحي جدا".

ورفضت هالة الحكم على الفيلم قبل أن تشاهده، قائلة "لا أستطيع الحكم قبل رؤية الفيلم بنفسي، فلا أستطيع التحدث عن شيء لم أره حتى الآن".

كانت الفنانة إلهام شاهين رفضت اتهامها بالإساءة إلى العقيدة المسيحية من خلال فيلم "واحد-صفر"، والذي يتناول صعوبة حصول المطلقات المسيحيات على تصريح بالزواج من الكنيسة؛ معربة عن خشيتها من إهدار دمها بتهمة الإساءة إلى الديانة المسيحية.

إنذار قضائي
وكان المحامي المصري نبيل غبريال قد أرسل إنذارًا قضائيًّا يطلب فيه وقف تصوير فيلم "واحد-صفر" بطولة النجمة إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي، وإخراج كاملة أبو ذكري؛ ومنْع التصريح بعرضه باعتباره يمس صحيح العقيدة المسيحية لاختراقه أحد أسرار الكنيسة السبعة (الزواج).

وقال غبريال في الإنذار القضائي -الذي وصلنا نسخة منه إن الفيلم يقدم قضية امرأة مسيحية مطلقة تحب رجلا، وتريد الزواج منه، ولا تتمكن من الحصول على تصريح زواج من الكنيسة؛ لأنه أمر يمنعه القانون والإنجيل؛ إلا أن حلم الأمومة يغلبها، فتخرج على العالم أجمع وهي حامل لتطرح تساؤلات كثيرة".

على جانب آخر، وحول خلافاتها مع المخرج خالد يوسف بعد أن قام بحذف عدد من مشاهدها في فيلم "هي فوضى"، قالت هالة صدقي إنه لا خلافات حاليا بيننا.

وكشفت هالة عن قيامها حاليا بتصوير مسلسل يحمل عنوان "صبايا و أحلام"، يشاركها بطولته الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف والفنان رشوان توفيق والفنانة رجاء الجداوي.