بعض العادات السيئة التى تجعل جسمك سميناً حاول تجنبها

بعض العادات السيئة التى تجعل جسمك سميناً حاول تجنبها
بعض العادات السيئة التى تجعل جسمك سميناً حاول تجنبها

 يعتبر الحفاظ على وزن صحي هو نتيجة لمجموعة من العوامل التى يقوم بها الشخص للحفاظ على ذلك، الأمر يتعلق بالحمية وبالطبع أسلوب الحياة كذلك. قد تكون بعض العناصر خارجة عن إرادتك مثل الوراثة والأمراض المزمنة والحاجة إلى بعض الأدوية. 


وعلى كل حال يعتبر فقدان الوزن ليس مهمة سهلة، قد يكون من الأسهل البدء بعدم النظر إلى ما تأكله ولكن كيف تأكله، فكر في العادات التالية التي يمكن أن تجعلك سمينًا، حيث سيؤدي تغيير العادات واحدة تلو الأخرى إلى إنقاص وزنك ويساعدك في العثور على الدافع لإجراء المزيد من التغييرات في المستقبل: 

1- الأكل قبل النوم: 
من المعتاد تناول وجبة خفيفة قبل النوم لكن هذا النوع من الأكل لا يهم إلى حد كبير ونادراً ما يتضمن طعامًا صحيًا، كما أنه ليس ضروريًا تمامًا طالما كنت تتناول الطعام بشكل طبيعي طوال اليوم، في حين أن أجسامنا تحتاج إلى بعض الوقود خلال الليل فإن ما تناولناه للعشاء سيكون كافياً على الأرجح.

2- الأكل أثناء الإجهاد: 
يميل الناس إلى الاستجابة للتوتر والقلق بإحدى طريقتين؛ إما أن يتوقفوا عن الأكل بالكامل تقريباً أو يستسلمون للجوع العاطفي ويأكلون أكثر من المعتاد، لا أحد منهم يتمتع بصحة جيدة للجسم. 
من الصعب اتخاذ خيارات صحية للوجبات عندما تتعرض للإجهاد لأن الدماغ يفضل الارتياح الفوري عن طريق الوجبات السريعة.
 
3- نمط الحياة المستقرة: 
يعتبر من أهم الاسباب التي تؤدى إلى زيادة الوزن؛ حيث إن نمط الحياة المستقر لا يوجد به حركة ولا حتى ممارسة أى نوع من أنواع النشاط؛ لذلك يتوجب عليك ممارسة التمارين حيث من الممكن أن تكون فعالة.

4- تناول الكثير من الملح: 
تشير دراسات جديدة أيضًا إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالملح يجعلك تشعر بالفعل بجوع، وبالتالي تناول المزيد من الطعام، هناك طريقة جيدة لكسر الاعتماد الشامل على الملح وهي تجربة الأعشاب والتوابل الأخرى والتي يمكن أن تكون مرضية تمامًا؛ حيث إن الكثير من الصوديوم يؤدي إلى احتباس السوائل مما يجعلك تشعر بالانتفاخ؛ لذلك قلل من الملح وافقد عدة جرامات من وزن الماء في لحظة.

5- الأكل بسرعة كبيرة: 
قد يبدو غريباً أن السرعة التي تتناول بها الطعام لا علاقة لها بزيادة الوزن لكن المشكلة تكمن في التأخير بين تناول الطعام لمعدتك وتلقي دماغك الرسالة التي تكون ممتلئًا بها، يستغرق فعلا حوالي 20 دقيقة؛ لذلك خلال تلك الفترة إذا كنت تأكل بسرعة كبيرة فلا بد أن تتناول وجبة زائدة.