وداعاً لخرافات إنقاص الوزن الغير مجدية

وداعاً لخرافات إنقاص الوزن الغير مجدية
وداعاً لخرافات إنقاص الوزن الغير مجدية

عندما تقررين التخلص من الوزن الزائد والكيلوغرامات الإضافية  فإنك تصادفين مجموعة كبيرة من النصائح من أصدقائك أو عبر الإنترنت. البعض منهم قد يعمل من أجلك بينما البعض الآخر لا يجدى بشئ؛  فالعديد من هذه الاقتراحات متناقضة في بعض الأحيان.


من المحتمل أن تربكك كل هذه الأشياء وتؤثر سلبًا على مهمة إنقاص الوزن، وقبل أن تبدأ رحلتك للحصول على جسم مثالي من المهم أن تفهمي أنه لا يمكنك توقع النتائج بين عشية وضحاها. 

يعتمد مقدار الوزن الذي ستفقدينه على عوامل مختلفة مثل نوع جسمك وعادات نمط الحياة وخيارات الطعام والحالات الطبية وما إلى ذلك؛ لذا فإن وضع أهداف واقعية أمر لا بد منه للتخلص من الكيلوغرامات الإضافية، وما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة هو إيمانك بأساطير معينة. 

وهنا نساعدك على فصل الحقيقة عن الخيال عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الزائد:
1- خرافة: اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بشكل جيد لفقدان الوزن بسرعة فى الحقيقة: 
نعم، هناك صلة مباشرة بين السعرات الحرارية الخاصة بك وقدرتك على فقدان الوزن، ومع ذلك  إذا قررت فجأة خفض السعرات الحرارية الخاصة بك بشكل كبير يمكن أن يكون لها تأثير معاكس وإعدادك للفشل. 

علاوة على ذلك، فإن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية سيحرم جسمك من العناصر الغذائية الأساسية التي تجعلك عرضة للظروف الصحية والتي يمكن أن تخرب مهمة فقدان الوزن الخاصة بك أكثر من ذلك. 

2- خرافة صفار البيض ممنوع تماما: 
يعتقد الكثير من الناس أن تخطي صفار البيض يمكن أن يساعدهم في التخلص من الوزن وهذا غير صحيح؛ حيث يحمل بياض البيض عددًا أقل من السعرات الحرارية من صفار البيض ولكن عند تخطي الجزء الأصفر المفضل لديك من البيض فأنت تفتقد إلى العناصر المغذية للدهون مثل الكولين.

3- خرافة إذا فقدت الوزن بسرعة سوف تستعيدها بسرعة: 
قد تعتقدين أنه إذا فقدت وزنك بسرعة فستستعيدينه بشكل أسرع، ومع ذلك ما لم يكن السبب وراء فقدان الوزن هو وزن الماء فلا داعي للقلق بشأن استعادته بسرعة. تعتمد السرعة التي ستنقصين بها وزنك على عوامل مختلفة مثل نوع جسمك ونمط الحياة وتناول السعرات الحرارية والصحة العامة وهذا هو السبب في أنه ليس من الضروري أن تخسري وزنك في نفس المدة مثل غيرها.
 
4- خرافة: يجب أن تبتعدي عن كل أنواع الدهون: 
فى الحقيقة إذا كنت تبحثين عن تقليل الأرقام في ميزان وزنك، فقد تعتقدين أن تقليل الدهون الغذائية من صحتك سيساعدك على التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية، لكنك لست بحاجة إلى التخلص من كل مصدر للدهون من خلال روتين  النظام الغذائي.