فوائد صحية مفاجئة للفحم المنشط

فوائد صحية مفاجئة للفحم المنشط
فوائد صحية مفاجئة للفحم المنشط

ألوان قوس قزح ليست الألوان الوحيدة المفيدة لطعامك، في الآونة الأخيرة اشتعلت مواقع التواصل بفوائد الفحم المنشط وأصبح اللون الأسود هو لون الصحة الجديد للأطعمة بداية من الآيس كريم والعصائر إلى البسكويت والكوكتيلات اللذيذة. 


الفحم المنشط أصبح عنصراً شهيراً في منتجات التجميل مثل غسول الوجه والاسكرب والشامبو، يمكنك أن تجديه في شكل أقراص وحتى في معاجين الأسنان.

الفوائد الصحية للفحم المنشط:
1- يوقف تطور مرض الكلى: 

يلعب الفحم المنشط دورًا هاما في الحد من تطور مرض الكلى المزمن، قد يساعد في التخلص من السموم والعقاقير غير المهضومة، بهذه الطريقة  يمكن أن تعزز صحة الكلى. الفحم المنشط فعال بشكل خاص في إزالة السموم المشتقة من اليوريا وهو المنتج الرئيسي لهضم البروتين، ويمكن أن يساعد أيضا في تقليل التلف الهضمي والالتهابات في الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن.

2- يخفف الغازات المعوية: 
مسحوق الفحم المنشط يمكن أن يخفف الغاز غير المريح والانتفاخ، وهو يعمل عن طريق الارتباط بالمنتجات الثانوية التي تسبب الغاز للأغذية، ويمكن للسوائل والغازات المحتجزة في الأمعاء بسهولة اختراق الثقوب الصغيرة في الفحم المنشط، هذه العملية القابلة للاختراق هي ما يوفر الراحة.
 
3- يعالج الإسهال: 
يتم استخدام الفحم المنشط كمادة ماصة في الجهاز الهضمي في حالة الجرعة الزائدة والتسمم، ويمكن استخدامه للتخلص من الإسهال أيضا؛ فهو يساعد عن طريق منع امتصاص البكتيريا والعقاقير التي يمكن أن تسبب الإسهال. يحبس السطح الذي يسهل اختراقه في الفحم المنشط العوامل المسببة للإسهال والكائنات الحية الدقيقة، ومع ذلك لا تأخذه مع أدوية الإسهال.

4- يمنع الشيخوخة المبكرة: 
الشيخوخة هي جزء طبيعي من الحياة ولكن الشيخوخة المبكرة ليست كذلك، لكن تعرضنا للسموم بشكل يومي من خلال الطعام والتلوث يؤدي إلى تلف الخلايا في وقت مبكر، هذا يسرع عملية الشيخوخة لدينا. 
كبسولات الفحم المنشط تؤخر الشيخوخة المبكرة.
 
5- يعالج مشاكل البشرة: 

الفحم المنشط فعال في علاج رائحة الجسم وحب الشباب، كما أنه يخفف من الألم والانزعاج الناجم عن لدغات الحشرات والطفح الجلدي من النبات السام ولدغ الثعابين، ولاستخدامه بعد لدغة البعوض أو لسعة النحل امزجي كبسولة واحدة من الفحم المنشط مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم ضعيه على المنطقة المصابة. 

لعلاج حب الشباب تحتاجين فقط إلى خلط كبسولة واحدة من هذه الكبسولات مع ملعقتين صغيرتين من جل الصبار وتطبيقها على وجهك.. دعيها تجف واشطفي وجهك تماما بعد ذلك. 

يرتبط هذا المسحوق الأسود بالسموم والأوساخ البيئية التي تسهم في حب الشباب ولا تسمح لبشرتك بامتصاصها.