كيف يتم استخدام البوتوكس لحقن الشفاه؟

كيف يتم استخدام البوتوكس لحقن الشفاه؟
كيف يتم استخدام البوتوكس لحقن الشفاه؟

يمكن أن توفر حقن توكسين البوتولينوم من النوع A (البوتوكس) في منطقة الشفاه لديك العديد من الفوائد أو التحسينات التجميلية. البوتوكس هو الشكل التجميلي لتوكسين البوتولينوم وهي مادة كيميائية يمكن أن تضعف عضلاتك أو تشلها مؤقتا. 

مميزات البوتكس
جولة واحدة من الحقن يمكن أن تسبب استرخاء عضلاتك لمدة ثلاثة أشهر، وعند الحقن في منطقة الشفاه  يمكن أن يساعد البوتوكس في:
- تقليل التجاعيد في منطقة الشفة العلوية والسفلية.
 
- رفع زوايا فمك.
 
- إزالة خطوط ماريونيت أو الخطوط التي تنحدر لأسفل من زوايا فمك.
 
- تصحيح الابتسامة اللثوية.
 
- تعزيز الشفة العليا.
 
تعتمد طريقة حقن البوتوكس في تغيير مظهر الشفاه على المكان الذي يتم حقنه فيه، على سبيل المثال في حالة شفة البوتوكس تعمل المادة الكيميائية على إرخاء العضلات حول شفتيك وتتسبب في تجعيدها، وهذا يمكن أن يجعلها تبدو أكبر. في معظم الحالات تستغرق حقن البوتوكس عادة حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ولا تعتبر الحقن إجراءً جراحيا ولا حاجة إلى وقت للشفاء بعد ذلك، يجب أن تكوني قادرة على مواصلة أنشطتك المعتادة فورا بعد موعدك، ولكن هل يمكن أن تساعدك حقن البوتوكس على تحقيق النتائج والمظهر الذي ترغبين فيه لشفتيك؟ تابعي القراءة..
 
ماذا عن استخدام البوتوكس لتنعيم خطوط الشفاه والتجاعيد؟
الاستخدام التجميلي الأساسي لحقن البوتوكس هو تقليل أو إزالة الخطوط والتجاعيد الموجودة على وجهك بما في ذلك منطقة الشفاه، تتطور خطوط الشفة والتجاعيد بشكل طبيعي مع مرور الوقت نتيجة: 
- الضحك.
 
- الابتسام.
 
- العبوس.
 
- التقبيل.
 
- التدخين.
 
- الشيخوخة. 
 
ما هي الآثار الجانبية المحتملة ومخاطر استخدام البوتوكس؟ 
تعتبر حقن البوتوكس وحقن الشفة الأخرى آمنة عند إجرائها بواسطة أخصائي طبي مرخص، يجب على جميع الأطباء اتباع إرشادات السلامة التي وضعتها إدارة الأغذية والعقاقير، وبغض النظر قد تعانين من آثار جانبية خفيفة بعد الإجراء، هذه تستغرق عادة بضعة أيام وقد تشمل: 
- خدر في موقع الحقن.
 
- كدمات في موقع الحقن.
 
- تورم مما قد يؤدي إلى ظهور الشفاه مؤقتا بشكل أكبر من المتوقع.
 
- ألم عند الضغط.
 
- صداع الرأس.
 
- غثيان.
 
هناك بعض المخاطر المحددة للحقن حول الفم، على سبيل المثال  قد يؤدي تأثير الاسترخاء الذي يضعف عضلات الشفاه ويقلل من ظهور التجاعيد إلى إعاقة قدرتك على التجعيد والتقبيل والصفير والامتصاص من خلال الماصة، وقد يؤثر حتى على كلامك ولفظك. 
 
الآثار الجانبية: 
الآثار الجانبية النادرة والخطيرة ممكنة أيضا إذا انتقل البوتوكس من العضلات المستهدفة إلى مواقع أخرى في جسمك، اطلبي عناية طبية فورية إذا بدأت تعانين من:
- ضعف العضلات العام.
 
- صعوبة في التنفس.
 
- صعوبة في التحدث.
 
- صعوبة في البلع.
 
- اضطرابات بصرية.
 
يجب ألا تستخدمي حقن البوتوكس إذا كنت حاملا أو تخططين للحمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.