زواج سلمى حايك من رجل أعمال فرنسي في عيد الحب

تزوجت سلمى حايك من رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا فى يوم الحب بباريس.
تزوجت سلمى حايك من رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا فى يوم الحب بباريس.

تزوجت الممثلة الأمريكية ذات الأصول المكسيكية سلمى حايك من رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا- أونري بينو يوم الحب بباريس.


وأفادت الطبعة الإلكترونية من صحيفة "لو بوان" الأسبوعية الاثنين 16 فبراير/شباط الجاري أن النجمة العالمية -42 عاما-، وبينو -46 عاما- تزوجا يوم السبت الماضي في مجلس مدينة "سيكث أرونديسمونت" بوسط العاصمة الفرنسية.

وفي حال تأكد النبأ، سيكون الأمر مفاجأة؛ لأن بطلة أفلام "فريدة" و"بانديداس" كانت قد أعلنت هي وبينو في تموز/يوليو الماضي انتهاء خطوبتهما.

كانت سلمى قد وضعت ابنتها الوحيدة "فلانتينا بالوما بينو" بلوس أنجلوس في 21سبتمبر/أيلول عام 2007، بينما كانت مخطوبة لرجل الأعمال الشهير.

يذكر أن بينو هو كبير الإداريين التنفيذيين لشركة "بي بي آر" الفرنسية القابضة كما أنه ابن أحد أبرز أثرياء فرنسا، وهو فرانسوا بينو الذي قدرت ثروته عام 2008 بحوالي 9ر16 مليار دولار.

يشار إلى أن بينو يمتلك صحيفة "لو بوان"، التي انفردت بنشر نبأ الزواج.

مرضعة لطفل إفريقي
كانت سلمى حايك قد قالت إنها لم تتردد كثيرا عندما رأت طفلا رضيعا في سيراليون (غرب إفريقيا) كان بحاجة للمساعدة، في أن تقدم فورا على إرضاعه.

وأضافت حايك، في تصريحات لصحيفة "صن" البريطانية، أنها كانت تزور مستشفى في سيراليون، عندما شاهدت بعين الأم طفلا بحاجة للمساعدة.

وقالت الممثلة الحسناء "كان الطفل مريضا، ولم يكن لدى أمه لبنا كافيا لإرضاعه"، فضلا عن النقص الذي تواجهه الدول الإفريقية الفقيرة في الألبان.

ووفقا للصحيفة، توقفت حايك منذ فترة عن إرضاع ابنتها فالنتينا -عاما ونصف- ولكنها على الرغم من ذلك تمكنت من مساعدة الطفل؛ الذي شعرت أنه بحاجة للبنها.

وأضافت حايك "كان الأمر رائعا لم يرفع الطفل عينه عني طوال الوقت، رغم صغر سنه".

ممرضة تعشق الغناء
سلمى حايك بدأت مشوارها مع التمثيل عام 1988، من خلال المسلسل التلفزيوني "تيريزا Teresa"، ثم انتقلت بعد فترة من العمل التلفزيوني إلى الولايات المتحدة، وشاركت في عدد من حلقات المسلسل الكوميدي "عرض سندباد the Sinbad show".

وفي عام 1995 قدمت دورا مميزا في الفيلم المكسيكي"Callej?n de los milagros, El" المقتبس عن رواية "زقاق المدق" للكاتب المصري الكبير "نجيب محفوظ".

وفي العام نفسه حصلت على أول بطولة مطلقة لها؛ حين رشحها المخرج روبرت رودريغز لبطولة فيلم "الانتحاري desperado" أمام النجم الإسباني أنطونيو بانديراس.

وفي الأعوام التالية تنوعت أدوارها من الكوميدية في "زفاف الحمقى fools rush in" عام 1997، إلى الدراما في "الانفصال breaking up" في العام نفسه، والحركة في "wild wil west الغرب المتوحش".

ومن أبرز أعمالها الأخيرة، فيلم "حول العالم across the universe" المقتبس من أغنية بنفس الاسم لفرقة البيتلز البريطانية الشهيرة، والذي أدت من خلاله دور ممرضة تعشق الغناء وتسعى لاحترافه.