دليلك لاختيار أحمر الشفاه المناسب لكل شكل شفاه

تقضي كثيرات من النساء ساعات لتحديد أي نوع من أحمر الشفاه يمكن أن يناسب شكل شفتيها ويجعلهما تبدوان في أجمل مظهر، لكن الحل هنا في بعض القواعد التي يمكنها أن تسهل عليك الاختيار حسب شكل شفتيك.


1- للشفاه الرفيعة
الألوان التي عليك استخدامها: هي الخوخي والوردي الفاتح والبيج الخفيف واللون الشفاف.

الألوان التي يجب تجنبها: الأحمر والأحمر الداكن والبنفسجي الداكن وأي درجة من درجات البني.

لو كانت شفتيك رفيعتين فمن الأفضل تجنب الألوان الداكنة والبراقة واستخدمي الدرجات الناعمة الخفيفة والشفافة الطبيعية، ولتطبيق أحمر الشفاه ابدأي بتحديد شفتيك بقلم تحديد قريب من لون شفتيك الطبيعي، ثم املئيهما بالوردي الخفيف أو المرجاني الخفيف أو ملمع الشفاه البيج، وهناك من تستخدم ملمع الشفاه الذي يضفي عليها حجمًا ممتلئًا.

2- للشفاه الممتلئة
الألوان التي يجب استخدامها هي: الأحمر والوردي الناعم والتوتي والموف.

الألوان التي يجب تجنبها هي: لاشيء.

مع الشفاه الممتلئة لديك خيارات قليلة إلى حد ما، فحاولي تجنب أي ملمعات تضفي مظهرًا ممتلئًا، وبدلا منها عليك تطبيق مقدار صغير من ملمع الشفاف حتى منتصف الشفاه العلوية لتعطي تأثيرًا مصغرًا للحجم، وطبعا لست بحاجة لاستخدام محدد شفاه، كما أن الألوان الوردية هي الأجمل بالنسبة لك.

3- الألوان النهارية
الألوان التي يجب أن تجربيها: الوردي والخوخي والتوتي والبيج.

الألوان التي يجب تجنبها: أي لون داكن لأنها تجعلك مثل مصاص الدماء.

يجب أن تكون إطلالتك خلال النهار كاجوال لذا استخدمي الملمعات الشفافة والألوان الخفيفة الفاتحة وماكياج بسيط للعيون، ولو كنت ذاهبة لمكان خاص يمكنك إضفاء لمعة خفيفة لإطلالتك بقليل من اللون الإضافي على شفتيك؛ فالألوان الخفيفة مثل الوردي والبيج تكمل جمال طلة أي امرأة.

4- ألوان المساء والليل
الألوان التي يجب استخدامها: الأحمر الناطق والوردي الناطق والموف والبيج.

ليس هناك ألوان عليك تجنبها.

تعتبر فترة المساء والليل هي الوقت المناسب لإظهار سحرك وجاذبيتك لذا أخرجي البنيات والأحمر الناطق والوردي الزاهي، وتذكري الحفاظ على عينيك طبيعية ولو كنت تضعين أحمر شفاه لامع استخدمي بعض المثبت على الشفاه ليدوم اللون طويلا ومن الممكن تنسيق الأحمر لو كان شعرك أشقر كما أن العديد من البنيات تضفي طلة جذابة أيضا.

5- لو كنت في سن المراهقة
جربي ألوان الوردي والخوخي والألوان الشفافة.

ما يجب تجنبه: أي لون داكن.

من المهم الاهتمام بمظهرك وأنت في مقتبل الشباب وفترة المراهقة، لكن يجب أن تقومي باختيار ما يناسبك في هذه المرحلة العمرية، لذا تجنبي تماما استخدام محدد الشفاه وبدلا منه استخدمي أحمر شفاه به محدد حتى يتناسبان معا، واختاري الظلال التي تناسبك والتي تحبينها.

6- لو كنت في فترة العشرينات
الألوان التي يجب تجنبها هي: الذهبي والفوشيا والتوتي والأحمر الناطق.

اعلمي أن الألوان الدافئة تظهر شبابك لذا استخدميها أكثر وتخيري درجات الذهبي الجميلة للعمل والفوشيا الأكثر إضاءة لأوقات المساء، ومنها الظلال المطفية والكريمية التي تعتبر الأفضل وتظل فترة طويلة على شفتيك، وحاولي تغليف اللون بقليل من الجليتر، ولا تخشي استخدام الأحمر المثالي معك.

7- لو كنت في الثلاثينات
في هذه المرحلة من العمر ربما تعلمين الألوان التي تناسبك أفضل من غيرها مع إمكانية اختيار بعض الألوان وعمل مزج بينها لتكتشفي ما يكمل جمالك.

وبعدها استخدميه بكل فخر لحصولك على لونك الخاص.