العطر النسائي الجديد لـ "بلجاري" .. تعرفى عليه

Tubereuse Mystique
Tubereuse Mystique

طرحت دار بولغري عطراً نسائياً جديداً أطلقت عليه اسم Tubereuse Mystique وهو إصدار جديد أغنت به مجموعة عطور Splendida BVLGARI الفاخرة.


استُخرج هذا العطر من إحدى الزهور النادرة والحساسة، وهي المسك الرومي، التي تُسمّى أيضاً «فاتنة الحقل» لشدة عبقها ونفحاتها العطرية التي تطلقها بعد الغسق.

وأوكلت دار بولغري مهمة ابتكار هذا العطر، إلى مصممة العطور الفرنسية Sophie Labbé التي التقيناها في ميلانو وتحديداً على ضفاف بحيرة "كومو" الساحرة، حيث اختارت دار بولغري طرح هذا العطر الاستثنائي.

وكان لنا هذا الحوار الذي حدثتنا فيه عن تجربتها مع زهرة المسك الرومي والتحديات المرافقة لتصميم هذا العطر الذي تكتنفه الفتنة والسحر.

صممتِ عدداً من العطور لدار بلجاري، ما هي خصوصية هذا العطر الجديد؟
تكمن خصوصية هذا العطر في النفحات الاستثنائية التي تتميز بها زهرة المسك الرومي، كما كلّل عطور مجموعة «سبلانديدا» التي استُخرجت كلها من زهور وخامات نادرة.

وتعاملت مع هذه الزهرة وكأنها حجرة من الأحجار الكريمة، لأنها زهرة حساسة جداً.

وبتصميم هذا العطر النسائي الجديد، أضفتُ فصلاً جديداً إلى قصص عطور دار بولغري.

أما الخصوصية الثانية، فتكمن في أن زهرة المسك الرومي هي من أكثر الزهور جاذبية، وعادة ما تُقطف في النهار، على الرغم من أنها تطلق عبقها السحري خلال المساء، لهذا لها أسماء أخرى، مثل «سيدة الليل» أو «فاتنة الحقل» وقد حرصت دار بولغري بالاتفاق مع International Flavors & Fragrances على قطف هذه الزهرة في المساء، لأن سحرها العطري يكون في أوجه حينها.

وتُعتبر الخطوة التي اتخذتها دار بولغري حصرية تماماً، إذ قُطفت الزهرة من خمسة بساتين كلّها في الهند وخلال المساء.

ما سر اللون الأزرق الذي تتميز به قارورة هذا العطر؟
قليلون يعرفون هذا السر وسأكشفه لك (تضحك)، استُوحي اللون الأزرق للقارورة من اسم الوقت القصير جداً، الذي تصل فيه هالة شذى زهرة المسك الرومي إلى أوْجها، ويسمّى بالوقت الأزرق. لهذا، جاء لون القارورة مائلاً إلى الأزرق الليلكي.