8 نصائح لتجنب الإصابة بالسالمونيلا الناتجة عن لحم البقر .. تعرفى عليها

كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها،" CDC "، أن لحوم البقر المفروم الغير مطهى تسبب فى انتشار عدوى السالمونيلا، يقوم مركز السيطرة على الأمراض، وكذلك مصلحة سلامة الأغذية وفحصها في وزارة الزراعة


الأمريكية، بالتحقيق في تفشي عدوى السالمونيلا في "دبلن" بإيرلندا من عدوى مرتبطة بمرض اللحم المفروم، تم الإبلاغ عن 10 أشخاص مصابين من 6 ولايات.

وقال التقرير، إن الأمراض في هذه الفاشية أكثر حدة مما كان متوقعا في السالمونيلا، تم نقل ثمانية مرضى إلى المستشفى، بما في ذلك وفاة واحدة، معدل العلاج في المستشفيات عادة حوالي 20%.

تشير المقابلات التي أجريت مع المرضى، والأدلة المخبرية إلى أن اللحم المفروم يمثل مصدرًا محتملًا لهذا المرض، لم يتم تحديد مورد واحد مشترك.

لا تنصح CDC المستهلكين بالتوقف عن تناول اللحم المفروم المطبوخ جيدًا، أو توقف تجار التجزئة عن بيع اللحم المفروم، هذا التحقيق مستمر، وسيوفر مركز السيطرة على الأمراض تحديثات عند توفر مزيد من المعلومات.

سلامة الأغذية بمركز السيطرة على الأمراض يقدم بعض النصائح لتجنب الإصابة:
1- لا تأكل اللحم المفروم غير المطهو ​​جيدًا.

2- ابق اللحوم النيئة منفصلة عن الأطعمة التي لن يتم طهيها قبل الأكل.

3- يتم طهى اللحم المفروم على درجة حرارة داخلية تبلغ 160 درجة فهرنهايت.

4- استخدم مقياس حرارة الطعام للتأكد من وصول اللحوم إلى درجة الحرارة الداخلية الآمنة.

5- اطلب أن يتم طهي الهامبرجر، وخليط اللحم البقري على درجة حرارة 160 درجة فهرنهايت عند الطلب في مطعم.

6- اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بعد لمس اللحوم النيئة.

7- اغسل العناصر التي تلامست مع اللحم المفروم، مثل الأواني، والأطباق، ولوحات التقطيع، بالماء الساخن والصابون أو في غسالة الصحون.

8- قم بتبريد أو تجميد اللحم المفروم النيئة في غضون ساعتين بعد الشراء.

أعراض الاصابة بالسالمونيلا:
يصاب معظم المصابين بعدوى السالمونيلا بالإسهال والحمى وتشنجات المعدة، بعد 12 إلى 72 ساعة من تعرضهم للبكتيريا، عادة ما يستمر المرض من 4 إلى 7 أيام، في بعض الناس، قد يكون المرض شديدًا إلى درجة أن المريض بحاجة إلى دخول المستشفى.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات والبالغين من العمر 65 عامًا وما فوق، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد.