كارولينا كوركوفا .. عارضة أزياء جاهزة لأي عرض في أي وقت

 تعتبر كارولينا كوركوفا من أعلى عارضات الأزياء أجراً و فقاً لإحصائيات مجلة "فوربس"
تعتبر كارولينا كوركوفا من أعلى عارضات الأزياء أجراً و فقاً لإحصائيات مجلة "فوربس"

كما وصفها المصمم مارك جاكوب، فهي الفتاة الفاتنة صاحبة الوجه والجسم المثاليين، مما يجعلها عارضة محترفة، جاهزة لأي عرض أزياء في أي وقت.


كما أنها صاحبة النظرة الملائكية الجذابة التى يحيطها بعضاً من الغموض، فهي جميلة ومرحة كالطفلة الشقية.

كارولينا كوركوفا من مواليد تشيكوسلوفاكيا في 28 فبراير 1984، أثناء طفولتها كانت تسخر من طول قامتها لكن بعد أن أرسل صديقها صورها إلى وكالة لعرض الازياء في براغ تغير الأمر و أصبحت كوركوفا تجد في طولها تميزاً خاصاً.

فبمجرد دخولها عالم الموضة، تصدرت أهم منصات عرض الأزياء و ظهرت في أهم الإعلانات التجارية لأشهر المنتجات.

بدأت كوركوفا حياتها المهنية بانتقالها إلى ميلانو بإيطاليا لتكتسب الخبرة اللازمة لهذا المجال و لكي توقع عقداً مع  Miuccia Prada.

في سبتمبر/أيلول 1999 ظهرت على غلاف الطبعة الأمريكية لمجلة الموضة الرائدة "فوغ" و بعد انتقالها الى مدينة نيويورك وكانت قد بلغت عمر الـ17 ظهرت مجدداً على غلاف "فوغ" في عددها لشهر فبراير 2001 ، لتكون بذلك واحدة من أصغر عارضات الأزياء اللاتي ظهرن على غلاف هذه المجلة الشهيرة.

ـ حياتها المهنية
أصبحت كارولينا كوركوفا وجهاً معروفاً في عالم الموضة والأزياء بفضل ظهورها على غلاف مجلة "فوغ"، فانهالت عليها العروض من أشهر المصممين.

فاختارتها دار أزياء فيكتوريا سيكريتس لتكون إحدى عارضات إعلانتهم التجارية لعام 2000، كما وقعت عدداً من العقود مع أبرز الأسماء في مجال الأزياء الراقية كإيف سان لوران، دولشي أند جابانا، شانيل، كريستيان ديور، مارك جاكوب، فرساتشي و آخرين.

عام 2002، ارتدت كوركوفا خلال عرض فيكتوريا سيكريتس حمالة صدر قدِرت قيمتها بما يقرب من 10 ملايين دولار.

كما حصلت في نفس العام على جائزة فوغ لأفضل عارضة أزياء لعام 2002 و ذلك لجهدها المبذول في مجال عرض الأزياء، حيث عملت 23 أسبوعاً بشكل متواصل.

خلال سنوات عملها في مجال الموضة، ظهرت على 20 غلاف لمجلة فوغ بمختلف إصدارتها العالمية، كما تصدرت الطبعات الدولية لأشهر المجلات، نذكر منهم ( Elle -Vanity Fair-the Face ).

ومن ناحية أخرى عملت كوركوفا مع أشهر المصورين في عالم الموضة من بينهم (Steven Klein - Mario Sorrenti - Mario Testino).

وبعد ان تعاقدت مع دار أزياء فيكتوريا سيكرتس عام 2005، عرضت لهم لعام 2006، حمالة صدر بلغت قيمتها 6,5 مليون دولار نظراً لإحتواءها على 2000 قطعة ألماس، ويبلغ وزنها 800 قيراط ، كما إرتدت "بروش" بلغ وزنه 10 قيراط.

لتكون بذلك العارضة الوحيدة بجانب عارضة فيكتوريا سيكرتس الشهيرة "هيدي كلوم"التى تعرض هذا النوع من حملات الصدر مرتين.

ولكونها إحدى عارضات فيكتوريا سيكرتس الأكثر شهرةً، حصلت عام 2007 على نجمة على طريق الشهرة بهوليوود "Walk of Fame.

وفي ديسمبر2007، ظهرت فى إحدى الإعلانات التجارية المطبوعة لشركة Dell ، كما إختارتها مجلة People  الأمريكية كواحدة من أجمل 100 امرأة في العالم.

من ناحية أخرى، في فبراير 2008 ظهرت على غلاف مجلة (Esquire) لإعادة الفكرة التى قُدمت على غلاف المجلة بواسطة   Angie Dickinson عام 1966 و ذلك احتفالاً بمرور 75 عاما على إنشاء المجلة.

على صعيد آخر، تعتبر كارولينا كوركوفا من أعلى عارضات الأزياء أجراً و فقاً لإحصائيات مجلة "فوربس"، كما أنها لُقِبَت بالمرأة الأكثر جاذبية لعام 2008 وفقا لإستفتاء اجراه Entertainment Television، متفوقة بذلك على أنجلينا جولي، جيزيل بندشن وهيدي كلوم.

كما من المنتظر أن تظهر على شاشة السينما هذا العام (2009) من خلال مشاركتها في الفيلم السينمائي (G.I. Joe: The Rise of Cobra).

و من ناحية أخرى,واجهت كوركوفا بعض الإنتقادات مؤخرا , كإتهامها من قِبَل الصحافة البرازيلية في عرض الأزياء الأخيرلـ C?a Mar?tima بزيادة وزنها و ظهور الدهون في جسدها.

كما أن عدم امتلاكها "لسرة" , حيث أنها ولدت بدونها , موضع تعليق الكثيرين خاصة أن المصورين الفوتوغرافيين يضيفون بعض الرتوش لإخفاء هذا العيب.

ـ أنشطتها الاجتماعية
في مارس/آذار 2006 حصلت على جائزة من منظمة "Women Together"، و ذلك لإنخراطها في مجال العمل الانساني. فتعمل كوركوفا على رعاية الأطفال من خلال عدد من المؤسسات الخيرية مثل( The Beautiful Life Fund ,Free Arts Global Youth Action Network)

ـ حياتها الخاصة
تعيش كارولينا في مدينة نيويورك، تعشق لعب البيسبول، كرة السلة، المشي و التمثيل. وترى أنه من حق كل إنسان الحصول على قدر من المتعة و السعادة.

لكن من ناحية أخرى، تعاني كوركوفا من مرض الغدة الدرقية، و الذي تسبب في زيادة وزنها بعض الشيء في الفترة الأخيرة.