5 أطعمة روائحها تساعد على فقدان الوزن

يبحث الكثيرون عن أسهل الطرق لفقدان وزنهم، سواء عن طريق اختيار نظام صحي غذائي، أو أطعمة ومشروبات تساعد على الحرق.


وما لا يعلمه البعض أن بعض روائح الأطعمة تلعب دورا هاما في فقدان الوزن، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

رائحة الثوم
فقد أظهرت دراسة نشرت في عام 2012، بمجلة "Flavour"، الدور الكبير لرائحة الثوم وتأثيره المباشر على المراكز العصبية في الدماغ وتجعلك تستهلك كميات أقل من الطعام.

كما أن وضع بعض الفلفل الأحمر في الأكل إلى جانب الثوم، يساعد بشكل كبير على الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى بعض الدراسات اكتشفت دورا هاما للفلفل الأحمر الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية.

التفاح الأخضر والموز
اكتشفت دراسة تمت في مؤسسة أبحاث وعلاج الرائحة والتذوق أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يشمون الموز أو التفاح الأخضر عند الجوع، يفقدون وزنا أكبر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

زيت الزيتون البكر
إن رائحة زيت الزيتون البكر تمنح الشعور بالشبع، بحسب دراسة أجراها مركز الأبحاث الألماني الكيميائي.

وتضمنت الدراسة عددا من المتطوعين، حيث اكتشف الخبراء إن من استهلكوا اللبن المضاف إليه مستخلص عطري من زيت الزيتون، تناولوا كميات أقل من السعرات الحرارية عن أولئك الذين لم يتناولوا اللبن بالإضافة العطرية الخاصة.

وأظهرت المجموعة الأولى ارتفاعا في هرمون "السيروتونين"، المرتبط بشعور الشبع، حيث أن زيت الزيتون مشبع بما يعرف بالدهون الصحية التي تساعد على حرق دهون البطن، والتي تعرف بـ "MUFA".

الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فيتامين (ج)، وهو من الحمضيات المحملة بالليكوبين ما يجعلها فاكهة مفضلة لأخصائي الحميات الغذائية، كما أنها تعزز من جهودك في إنقاص وزنك أكثر إذا كنت تأخذ بضع ثوان لتشمها قبل تناولها.

واكتشف الباحثون في جامعة أوساكا باليابان، أن تعريض الفئران لرائحة زيت الجريب فروت لمدة 15 دقيقة، ساهمت في تقليل شهيتهم ووزنهم، ويرى الباحثون أن الأمر قد يتعلق بكيفية تفاعل الرائحة مع إنزيمات الكبد.

الشمر
هو مثبط للشهية، في حال يتم تناوله كمشروب مع كوب من المياه الباردة بين الوجبات.