24 .. رقم لن ينسى في تاريخ كرة السلة .. تفاصيل صادمة عن وفاة كوبي براينت

كوبي براينت
كوبي براينت

استيقظ العالم على خبر مفجع، حيث لقى أسطورة كرة السلة الأمريكية "كوبي براينت" حتفه في حادث تحطم طائرة مروحية في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا.


وكان براينت برفقة خمسة أشخاص آخرين، بينهم ابنته "غيانا"، والذين توفوا قبل وصولها الأرض، حيث انفجرت محرك الطائرة ثم تبعتها إنفجار الطائرة كلها، ووصلت حطاما إلى الأرض، وأكدت الشرطة إنه لم يكن هناك ناجون في الحادث.

وخيمت وفاته على حفل توزيع جوائز الجرامي، الذي أُقيم في ملعب فريقه السابق لوس أنجلوس ليكرز، حيث شهدت تلك الأرض إنجازاته الكاملة.

وابتدأت مقدمة الحفل أليشيا كيز  المحفل بكلمات التعازي، وقالت: "نشعر جميعا بحزن شديد في هذه اللحظة، ففي وقت سابق اليوم فقدت لوس أنجلوس وأمريكا والعالم بطلا، نقف هنا مفطوري القلب حرفيا في البيت الذي بناه كوبي براينت".

بينما كتب اللاعب العالمي محمد صلاح عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بأحر التعازي لعائلة وأصدقاء كوبي براينت ولمن فقدوا في هذا الحادث المريع".

وأصدرت "الرابطة الوطنية لكرة السلة" بيانا نعت فيه براينت وابنته التي كانت تبلغ من العمر 13 عاما.

ويعد "براينت" الذي توفي عن عمر 41 عاما أحد أعظم لاعبي السلة في التاريخ عموما، والـ NBA خصوصا التي توج بلقبها 5 مرات.

مفاجأة من العيار الثقيل!
وفي مفاجأة حزين، تم كشف النقاب عن خبر مهم وهو أن الطائرة لم يسمح لها بالطيران نظرا لسوء الأحوال الجوية يوم الأحد، وإنعدام الرؤية نتيجة الشبورة الكثيفة والضباب والغيوم المتلبدة في هذه المنطقة المفتوحة، ولكن قائد المروحية لم يلتزم بالتعليمات وأصر على التحليق بالطائرة.

وعقب التحليق، تلقى قائد المروحية رسالة من إدارة الطيران المدني في ولاية كاليفورنيا أخبروه خلالها أن الرادار لا يرى الطائرة ولا يستطيع تتبعها على شاشاته، وبعدها انقطع الاتصال مع الطائرة، وبعدها تحطمت الطائرة نتيجة اصطدامها بأحد التلال في كالاباساس وسط الضباب الكثيف.

وسبب معرفة تلك المعلومة أن شرطة لوس أنجلوس لم تخرج أمس بالطائرة الهليوكوبتر كعادتها في طلعاتها اليومية، نتيجة منعها من الطيران لسوء الأحوال الجوية.

من هو كوبي براينت؟
ولد "براينت" في فيلاديفيا عام 1978، وكان والده لاعب كرة سلة، وهو الأمر الذي جعله يعشق اللعبة منذ الصغر، ويتحول بعدها إلى أحد أبرز نجوم تلك الرياضة، بين صفوف لوس أنجلوس ليكرز.

وعن سبب شهرته، فقد قام "براينت" بتسجيل 81 نقطة، أثناء مباراة أمام فريق تورونتو رابتورز في عام 2006، وهو ثاني أكبر عدد من النقاط يحرزه لاعب واحد في مباراة، في تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة!.

وقد  حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين لعام 2008، كما كان هداف الدوري لمرتين وبطلا أولمبيا مرتين.

براينت والأوسكار:
وفاز "براينت" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير في عام 2018، عن فيلم (عزيزتي كرة السلة) Dear Basketball، وهو فيلم مدته خمس دقائق قائم على رسالة حب إلى الرياضة، كتبها في عام 2015.

وقد أبدى الجميع حزنه على ه>ا الخبر المفجع، فلم ينعيه فقط المشاهير ولكن قامت جمبع رابطات الدوري حول العالم بنشر كلمات مؤثرة عنه.