بدون مكياج.. إليك بعض النصائح لإطلالة رائعة الجمال

خلال الطفولة والمراهقة تكون بشرتنا مشرقة ونضرة على الرغم من عدم استخدام المكياج، لم نكن بحاجة إلى أحمر الخدود أو أي منتج مكياج آخر لإظهار هذا التوهج، لكن مع تقدمنا في العمر أصبح المكياج جزءًا أساسيا من حياتنا وفي بعض الأحيان يمكننا أن ننسى جمالنا الطبيعي. بالطبع لا يمكننا إيقاف الشيخوخة ولكن على الأقل يمكننا تأخيرها عن طريق العناية المناسبة ببشرتنا.


مع وتيرة الحياة السريعة وقلة الوقت المتاح للعناية بالبشرة يأتي دور المكياج، لذا نلجأ إلى الماكياج لإخفاء الأضرار التي لحقت بشرتنا وهذا بدوره يضعف بشرتنا أكثر.

من الأساسيات التي لا غنى عنها فيما يخص العناية بالبشرة التقشير والتونر والترطيب وسبق الحديث عنها مطولا.. وهنا بعض النصائح التي ستجعلك تتخلين عن المكياج للأبد وتتجهين للعناية ببشرتك.

1- ممارسة الرياضة يوميا في الصباح:
إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرة صحية وشابة عليك بممارسة الرياضة يوميا، سوف يساعد هذا في زيادة ضخ الدم إلى سطح البشرة.

2- العناية بالهالات السوداء:
من أكثر المناطق حساسية في الوجه، بغض النظر عن مدى نضارة بشرتك لن تحصلي على مظهر جيد إذا كانت لديك هالات سوداء، كل ما عليك فعله هو نقع كرات قطنية في حليب بارد وتطبيقها على الهالات السوداء.. بالطبع النوم الكافي والبعد عن التوتر يساعد في التخلص منها أيضا.

3- تشققات الشفاه لا تبدو جيدة:
لن يكون ترطيب بشرتك كافيا إذا لم تهتمي بشفتيك المتشققة، تحتاج شفتاك أيضا إلى الرطوبة، كيف تستعيدين رطوبة شفتيك؟ اخلطي عصير الجزر مع الزبادي وطبقيه على شفتيك واتركيه لمدة 7 دقائق قبل غسله.

4- الأكل الصحي للبشرة الصحية:
نمط حياتك يؤثر سلبا على بشرتك، إذا كنت تتناولين الطعام بانتظام أو إذا كنت تحبين تناول الأطعمة السريعة فاستعدي لرؤية انعكاس ذلك على جلدك. ستفقد بشرتك توهجها الطبيعي وعليك أن تستخدمي المكياج لتظهر جيدة.. قومي بإضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الخضراء في نظامك الغذائي لتعزيز صحتك الداخلية. إذا كنت بصحة جيدة في الداخل فستبدأ بشرتك في عكس ذلك، تماما مثل جسمك تحتاج بشرتك أيضا إلى كمية جيدة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والفيتامينات الضرورية.

5- كوني جيدة بدون مكياج:
هل تتناولين كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك؟ إذا كانت بشرتك جافة ومملة عليك أن تسألي نفسك هذا السؤال.. ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء أمر لا بد منه.

السوائل لا تعني المشروبات الغازية، ولن يساعدك ذلك في الحفاظ على رطوبة جسمك وفي معظم الحالات سوف يتسبب في أضرار جسيمة لبشرتك.

الماء هو السبيل الوحيد للحفاظ على بشرتك رطبة، ولا توجد وسيلة أخرى للابتعاد عن استخدام الماكياج سوى هذه الطريقة.