بالفيديو .. تفاصيل مذبحة تايلاند الكاملة .. والسبب الغريب وراءها

الجندي التايلاندي القاتل "جاكاكربانث توما"
الجندي التايلاندي القاتل "جاكاكربانث توما"

هزّ تايلاند هجوم إرهابي مرعب أسفر عن مقتل 27 قتيل من بينهم منفذ العملية الشنيعة، بعدما أطلق جندي تايلاندي النار عشوائيا قرب مركز تجاري شمال شرقي البلاد.


وفي تعقيب لها على الحادث، قالت الشرطة التايلاندية: "إن جنديا أقدم على إطلاق نار بصورة عشوائية في مدينة كورات، الأمر الذي أسفر عن مصرع 20 شخصا على الأقل، وإصابة آخرين، وأن عدد القتلى وصل إلى 27 بالإضافة إلى وجود جرحى".

 

وقد قامت الشرطة التايلاندية بإغلاق المركز التجاري الذي تمت فيه العملية الإرهابية لملاحقة الجندي القاتل.

وقد عاشت البلاد صدمة عصيبة جراء ذلك الفعل الإرهابي، خاصة أن عدد الجرحى وصل إلى 33 جريح من بينهم إثنان من عناصر الشرطة، نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي الذي قام به القاتل.

يذكر أن الجندي يدعى "جاكاكربانث توما"، قد قام بسرقة سيارة "همفي" وسلاحاً من قاعدته العسكرية، ثم انطلق بها وراح يطلق النار عشوائياً شمال شرقي المدينة في إتجاه المركز التجاري،  وقتل قائده واثنين آخرين في معسكر "سوراثامثاك" التابع للجيش،وبعد ذلك فر هاربا، حسب ما ذكرته وزارة الدفاع التايلاندية.

وفي تصريحات أخرى للوزارة، ذكر أن الجند القاتل "محترف رماية"، وكان مدرّب في وحدته العسكرية جيدا، وقناصا شارك في برنامج تدريب خاص.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل تظهر تلك اللحظات المأساوية التي عاشاها الجميع في مناطق إطلاق نار، كما ظهر أيضا صورة لبعض القتلى.

وخرج رئيس وزراء تايلاند "برايوت تشان أوتشا" بتصريح صادم، أن القاتل يعاني من مشكلات شخصية مرتبطة ببيع منزل، وفقا لوكالة رويترز، وأن الجندي كان يشعر بالضغينة جراء صفقة بيع أرض شعر أنه تعرض للخداع فيها.