بعض الحيل لتحقيق أقصى فقد للوزن

إذا كنت في مهمة لإنقاص الوزن فتأكدي من أن كل دقيقة في خطة التمرين الروتينية ووجبة الطعام التي تتبعينها تسهم في عملية حرق السعرات الحرارية. في بعض الأحيان لا تسفر حتى أفضل الجهود عن النتائج المرجوة والمجاملة والتمرين والأخطاء الغذائية التي ترتكبينها دون علم.. ستساعدك بعض الاستراتيجيات الذكية على زيادة روتين فقدان الوزن إلى الحد الأقصى وتساعدك على التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية:


1- ابدأ بالتركيز على نظامك الغذائي:
الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي التركيز على نظامك الغذائي وليس ممارسة الرياضة، صحيح أن التمارين الرياضية مهمة ولكن في المرحلة الأولية يعد تناول الأطعمة المناسبة أمراً أكثر أهمية.

إذا قمت باختيار خيارات النظام الغذائي الخاص بك بعقلانية بعد استشارة أخصائي التغذية في بداية رحلة فقدان الوزن فسوف تضعين نفسك للحصول على نتائج أفضل في المستقبل.
تذكري أن نظاماً غذائيًا واحدًا لا يناسب الجميع؛ لذلك فإن أخذ نصيحة من أخصائي التغذية لإعداد خطة وجبات مناسبة لتناسب نوع جسمك والظروف الصحية أمر لا بد منه.

2- لا تعتمدي فقط على روتين التمرين:
من الخطوات المهمة لفقدان الوزن زيادة الأنشطة غير التمرينية إلى جانب روتين التمرين؛ وهذا يعني أن تحافظي على نشاطك البدني طوال اليوم حتى لو لم تكوني تتعرقين في الجيم.
تسلُّق الدرج والمشي واللعب.

كل هذه الأنشطة سوف تقلل من اعتمادك على التمرين وحده وسوف تقطع شوطا طويلا في مساعدتك في مهمة فقدان الوزن الخاص بك.

3- ابدئي بالتدريبات السهلة:
مع تكيف جسمك مع نظام غذائي جديد ومستويات طاقة جديدة أيضًا من المهم أن تؤجلي التدريبات عالية الكثافة وأن تبدئي بتدريبات سهلة.
التمارين السهلة هي فعالة لفقدان الوزن ولها خطر منخفض من التسبب في وقوع إصابات.

إن إتمام التمارين السهلة سيعزز ثقتك بنفسك مما يعدك لدفع أكثر صعوبة في وقت لاحق.

4- التركيز على بناء العضلات:
صحيح أن التدريبات الهوائية تعد كبيرة بالنسبة لحرق السعرات الحرارية، لكن من الصحيح أيضًا أن تمارين العضلات لها نفس القدر من الأهمية. تزن العضلات أكثر وتحترق طوال اليوم عن طريق رفع الأثقال 2-3 مرات في الأسبوع، فإنك تزيدين من معدل التمثيل الغذائى لديك وتشديد جسمك.

المظهر المناسب لملابسك اليومية يعد دافعًا جيدًا لتفقدي بضعة كيلوغرامات إضافية.

5- استمري في تغيير التمرين:
ذلك لأن جسمك يتكيف مع التمارين الثابتة ويحرق سعرات حرارية أقل. بدلاً من إتقان خطوة معينة حاولي إجراء تمارين مختلفة بأوامر مختلفة، ومع ذلك لا تذهبي بعيدًا عن منطقة الراحة الخاصة بك.. قومي بإجراء تغييرات صغيرة على التمرين المعتاد فقط.