طرق التعامل مع فروة الرأس الجافة في فصل الشتاء

فروة الرأس الجافة مشكلة حقيقية يجب على الكثير منا التعامل معها.. إنها تسبب التهيج والحكة والإحراج أيضا. يمكن أن تسقط رقائق بيضاء صغيرة من شعرك وتتمسك بملابسك.
تصاب فروة رأس بالجفاف عندما لا يكون هناك ما يكفي من الرطوبة في فروة الرأس، تحتاج فروة رأسك إلى التغذية لتبقى بصحة جيدة ورطبة.. هذه حالة مؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب الحكة الشديدة لفروة رأسك والحساسية، ولكن يجب عدم الخلط بين هذا الشرط والقشرة التي غالباً ما تكون ناتجة عن زيادة إنتاج الدهون في فروة الرأس.. دعونا نرى كيف يمكنك التعامل معها بشكل طبيعي:


1- زيت جوز الهند:
إذا كانت فروة رأسك الجافة في حاجة ماسة إلى بعض الرطوبة فقد يكون زيت جوز الهند بمثابة علاج طبيعي مفيد لتجربته، يمكن لزيت جوز الهند عند تدليكه في فروة الرأس أن يساعد في تليين فروة رأسك ويوفر مواد مغذية حيوية من شأنها أن تشجع إنتاج الرطوبة الطبيعية في فروة رأسك.

2- شرب المزيد من الماء:
نعلم جميعًا مدى أهمية اتباع نظام غذائي صحي وتناول وجبات نظيفة ومغلفة بالمواد المغذية بنفس أهمية صحة فروة الرأس أيضًا، من المهم أيضًا أن يحافظ جسمك على الرطوبة طوال اليوم لذا تأكدي من حصولك على القدر الكافى من الماء كل يوم.

3- ممارسة التأمل وتقليل الإجهاد:
يمكن أن يكون للإجهاد تأثيرات قوية على الجسم بما في ذلك مشاكل شعرك وبشرتك بالإضافة إلى تساقط الشعر. قد تكون فروة رأسك الجافة نتيجة لزيادة مستويات التوتر في الجسم، وإحدى الطرق البسيطة لخفض مستويات التوتر لديك هي بدء ممارسة روتينية لممارسة التأمل الذهني.

يمكن أيضاً للممارسات التأملية مثل اليوغا أن تفعل أشياء مذهلة لعقلك وجسمك مما يساعد على تخفيف التوتر في حياتك ويوصلك إلى المسار الصحيح لفروة رأس صحية.

4- خل التفاح:
يمكن أن تكون فروة رأسك الجافة نتيجة لخلل في درجة الحموضة ويمكن أن يساعد خل التفاح في تحييد ذلك، إذا كان لديك بكتيريا أو عدوى تسبب فروة رأسك الجافة فيمكن أن يساعد خل التفاح أيضًا في علاج ذلك. امزجي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وضعي هذا الخليط على فروة رأسك، اغسلي بشامبو لطيف بعد عشرة دقائق.

5- زيت شجرة الشاي:
نظرًا لأن زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة فقد يساعد على محاربة أي بكتيريا أو فطريات قد تسهم في فروة رأسك الجافة، يحتوي زيت شجرة الشاي أيضًا على تأثيرات مرطبة والتي يمكن أن تساعد في تهدئة فروة رأسك الجافة.

لاستخدام زيت شجرة الشاي حاولي إضافة بضع قطرات إلى الشامبو أو وضعه على فروة رأسك باستخدام زيت ناقل كقناع لفروة الرأس قبل النوم ثم قومي بشطفه في الصباح.