لماذا يعد الرجل صاحب الشعر الأشيب أكثر جاذبية؟

هل تلاحظي إنجذابك للرجل الذي يحتل الشيب أجزاء من شعره؟، هل تفضلين مواعدته عن غيره؟، لا تنزعجي وتظني أنك غير طبيعية مثل باقي أصدقاءك، فبعض الدراسات الحديثة اكتشفت أن 72% من النساء يعتبرن الجل ذي الشعر المخضب بالشيب أكثر جاذبية ووسامة.


وبحسب النساء اللاتي شاركن بالدراسة، نسبة كبيرة منهن أبدين إنجذابهم للشعر الرمادي أو الشعر الأبيض الذي يتخلل الشعر الأسود طلالما أن علامات الشيخوخة لم تظهر على الرجل.

ورجوعا إلى السبب، قال البعض منهن انه كلما زادت نسبة الشيب في الشعر كلما زادت درجة النضج والوعي لدى الرجل، وأنها بعيدا عن جاذبيته، فإنه دائما مرتبط تقدم العمر بالحكمة والإتزان.

وذكرت دراسة أخرى أن الرجل الناضج -في معظم الوقت- ذو الشعر الأبيض يتحلى بتحمله المسؤولية والقدرة على تدبير الأمور وعبور الأزمات، وبينما تسعى المرأة دائمًا إلى الإحساس بالأمان مع الرجل، فإن الرجل الناضج ذو الشعر الاشيب قد يكون اختيارًا مفضلاً لكثيرات من الفتيات والسيدات لهذا السبب.

وأشارت دراسات أخرى، أن سبب الإنجذاب للشعر الأشيب أن البنت تبحث دائما عن من يشبه والدها، لأن الأب هو دائما مصدر الأمان والسلامة بالنسبة لبنته، وأرجحت الدراسة أن هذا قد يكون أحد الأسباب التي تدفع معظم النساء دائما بالإعجاب بالرجل الذي يكسو الشيب شعره!.