احذر تناول الترمس في هذه الحالة وتعرف على فوائده..!

ترمس
ترمس

ينتظر الكثيرون يوم شم النسيم لتناول بعض الأطعمة المرتبطة به، وأبرزها الترمس، مع إضافة النكهات عليه من الليمون والشطة، ليكون مذاقه جيدا.


وربما لا يعلم البعض أن الترمس يحتوي على فوائد عدة، ويمكنه علاج عدد من الأمراض المختلفة، ولكن أيضا هناك تحذيرا خطيرا منه عن طريقة غسله حتى لا يسبب تسمم قد يؤدي إلى  الموت، بحسب وصف أخصائي النباتات الطبية.

وشرح أخصائى النباتات الطبيعية  أنه لابد من عدم تناول الترمس قبل نقعه في المياه وإلقاء هذه المياه وغسله، محذرا من تناوله وهو "ناشف" أي قبل غسله، حيث يمكن أن يؤدي إلى التسمم والموت، قائلا عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "لو هيستخدم جاف كماسك لتفتيح البشرة مفيش قلق، أنا بتكلم عن الاستخدام الداخلي إنه يتاكل لأن في ناس بتعمل ده".

وفيما يلي فوائد الترمس
- يسد الشهية ويجعل الشخص يتناول الطعام بكمية أقل مما يؤدي لفقدان الوزن.

- يعالج مرض السكر حيث  يعمل على مقاومة الأنسولين الذي يؤدي إلى أمرض عديدة سواء مشاكل العين والشرايين.

- فعال جدا في علاج السكر المرتفع ويخفض التراكمي لمعدله الطبيعي طبقا للدراسات، كل كيلو من جسم الإنسان يحتاج نصف جرام ترمس قبل الوجبات لتخفيض السكر لمعدله الطبيعي، بمعدل تقريبا 2 ملعقة كبيرة من الترمس المنقوع مع كل وجبة.

- يعالج ضغط الدم، حيث كشفت 3 دراسات عن علاقته بالضغط  ولم يقتصر الأمر على علاج الضغط فقط، بل يرجع  مرونة الأوعية الدموية لطبيعتها.

- علاج مشاكل القولون نهائيا ووقف التهابه واضطرابات حركته وأعراض القولون العصبي، حيث أن الترمس يرجع الخمائر الحميدة لطبيعتها.

- كشفت دراسة أن التغذية اليومية على الترمس لمدة 60 يوما نتج عنه انخفاض في مستوى الكوليسترول بنسبة 40٪، وانخفاض تصلب الشريان بنسبة 37٪ أي التخلص من ثلث تصلب الشرايين في شهرين فقط بالتغذية اليومية على الترمس.