خرافات صحية غريبة

الجميع يريد صحة جيدة، ومع ذلك يمكن أن يكون الإنترنت مكانا ماكرا وحتى حكمة اللياقة البدنية يتم رسمها أحيانا عن طريق الخيال الصحي.


إذا كنت حريصا على تحسين صحتك دون أي اختصارات أو زيف.. فتجنب هذه الخرافات الصحية الخمس المتميزة:
1- قاعدة الخمس ثواني:
بقدر ما تبدو هذه الوجبة الخفيفة جذابة من الأرض اتركها، ربما تكون قد قمت بتنظيف المنزل بالأمس فقط أو تعتقد أنك محصن ضد بعض الأوساخ، لكن الحقيقة هي أن البكتيريا الموجودة على الأرض يمكنها أن تلتصق بكل ما أسقطته حتى في فترة زمنية قصيرة، لا تعرض نفسك لخطر التسمم الغذائي بل ضعه في عين الاعتبار.

2- تناول الشوكولاتة يعطيك البقع:
هل أنت من عشاق الشيكولاتة ولكنك تخليت عن حبك على أمل الحصول على بشرة صافية؟ حسنا لست بحاجة إلى القلق كثيرا، يقول العلم إن الصلة بين الاثنين ضئيلة إن لم تكن غير موجودة.

سبب البثور المزعجة هو نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم في الجلد وليس الشوكولاتة، ومع ذلك هذا ليس عذرا لتناول الشوكولاتة بجنون.

تناول الشيكولاتة عالية المحتوى من الكاكاو، فالشوكولاتة الداكنة تجلب العديد من الفوائد الصحية.

3- تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب:
لو أن هذا صحيح، إذا كنت من محبي المواد السكرية وتتغذى على الوجبات السريعة وكنت تعتمد على هذه التفاحة يوميا كنعمة توفير فإننا نعلمك بالأخبار السيئة، لا يمكنك تناولها بشكل حرفي. يشير هذا المثل الإنجليزي القديم إلى المواد الغذائية المغذية ككل وكيف يمكنك تجنب القيام برحلات إلى الطبيب من خلال اتخاذ الخيارات الصحيحة للنظام الغذائي.

التفاح على وجه الخصوص خيار رائع غني بالمواد المضادة للأكسدة فهو يساعد في كبح السرطان ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكر ويترك أسنانك متألقة.

4- شرب 8 أكواب من الماء يوميا:
لست بحاجة لمعاملة هذه التوصية كواجب، لا توجد صيغة ملزمة وراء ما يجب أن يشربه شخص واحد فهي تختلف من شخص لآخر، ولكن الحفاظ على رطوبة جسمك أمر مهم للغاية، إذا كنت تشعر بالمبالغة في 8 أكواب يمكنك تقليل استهلاكك إذا لزم الأمر، ما عليك سوى شرب كمية كافية من الماء لترطيب جسمك بشكل مناسب إنها بسيطة مثل ذلك.

5- يستغرق الأمر 7 سنوات لهضم العلكة:
يمكنك أن تبتلع العلكة دون أن تقلق على مدار العقد تقريبا من أن الأمر مرتبط بمعدتك، إن الشائعات التي تقول إن الأمر يستغرق 7 سنوات لهضم العلكة غير صحيح تماما، لا يؤدي ابتلاع العلكة إلى حدوث مشاكل إلا عندما توضع هناك بأشياء أكبر.

على سبيل المثال إذا قمت بلف العلكة حول لعبة صغيرة ثم ابتلعتها فستواجه مشاكل، لن ننصحك بأن تبتلع كل قطعة من العلكة التي تمضغها ولكن إذا حدث ذلك في مناسبة فردية فيمكنك النوم بشكل سليم مع العلم بأنها لن تبقى هناك لمدة 7 سنوات.