فى اليوم العالمى للسمنة طرق لتحويل جسمك لماكينة حرق .. تعرفي عليهم

حرق الدهون
حرق الدهون

هناك العديد من الوسائل والطرق التي تساعد على تعزيز فقدان الوزن. من التمارين إلى المكملات الغذائية فى اليوم العالمى لمكافحة السمنة حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للسمنة فى 4 مارس من كل عام.


إليك أبرز الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون وتعزيز فقدان الوزن
وفقا لموقع بولد سكاى الهندى يجب دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي لتعزيز فقدان الوزن صحي.
1- الليمون

غنى بمضادات الأكسدة وعناصر مغذية أخرى عديدة ، يعد الليمون واحدًا من أكثر الفواكه المفيدة التي تساعد على زيادة الوزن. يمكن لماء الليمون أن يعزز الامتلاء ويعزز الأيض ويزيد من فقدان الوزن.

يمكنك تناول  عصير الليمون في الصباح الباكر على معدة فارغة يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

2- البرتقال
ليس له دهون وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة ، مما يجعله واحدًا من أفضل الفواكه الصديقة للوزن. توفر البرتقال 47 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام وتُعرف باسم فاكهة سالبة السعرات الحرارية لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل مما يتطلبه جسمك.

3- الجريب فروت
تحتوي هذه الفاكهة الحامضة والحامضة على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في منع بعض الأمراض كما أنه غني بفيتامين C ، يساعد هذا الغذاء الحامض في فقدان الوزن إذا تم تناوله مرة واحدة في الأسبوع. أضف الجنزبيل  إلى تلك الفاكهة  للمساعدة في خفض الدهون.

4- الزبادي
خالي من الدهون وغني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات والبروبيوتيك ، وهي ضرورية لصحتك العامة [ أفادت الدراسات أن اللبن الزبادي الخالي من الدهون يوميًا يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون في منطقة  البطن . ملاحظة : إذا كنت جائعًا جدًا ، فتجنب تناول اللبن الزبادي لأنه يمكن أن يسبب الانتفاخ.

5- الطماطم
على الرغم من أن ذلك قد يبدو مفاجئًا ، إلا أن الطماطم يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق التخلص من محتوى الدهون غير المرغوب فيه في الجسم  يمكن للطماطم مقاومة اللبتين ، وهو نوع من البروتين الذي يساعد على تنظيم معدل الأيض والشهية ويلعب دورا محوريا في التخلص من الوزن الزائد.

6- الأناناس
يحتوي الأناناس على كمية عالية من حمض البروميلين الذي يحرق الدهون بمجرد هضم الفاكهة بعد الاستهلاك . بصرف النظر عن ذلك ، تحتوي الفاكهة على نسبة جيدة من الألياف التي يمكن أن تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم وتساعدك على تناول كميات أقل لأنه يشعرك بالشبع ويمكنك تناول عصير الانانس المضاف إليه الجنزبيل والقرفة لحرق أسرهع للدهون.