خمسة فوائد لشرب الماء الدافئ فى الصباح

شرب الماء الدافىء
شرب الماء الدافىء

يعتاد الكثير منا على تناول كوب من الشاي الساخن بمجرد الخروج من السرير، لكن شاي السرير ليس طريقة مثالية لبدء يومك سواء لجسمك أو لأسنانك، بدلا من ذلك قومي بشرب كوب من الماء الدافئ.


يمكن أن يفعل الكثير إذا كنتِ تريدين فقدان الوزن؛ حيث يلعب الماء دورًا أساسيًا في رفاهيتنا من الهضم الجيد إلى العناية بالبشرة وحتى تجنب الصداع النصفي.. مجرد شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يحل الكثير من المشاكل الصحية.

ومع ذلك يقول الخبراء إن درجة حرارة الماء الذي نستهلكه أمر بالغ الأهمية أيضًا، يقولون إن الماء أكثر فائدة عندما يتم استهلاكه دافئًا، ودرجة الحرارة المثالية هي ما بين 120 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت. درجات الحرارة التي تصل إلى 160 درجة أو أكثر يمكن أن تحرق براعم التذوق وتؤدي إلى حروق كبيرة، وإذا كنت تحاولين إنقاص وزنك فقد يكون شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح مفيدًا.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لشرب الماء الدافئ:
1- يزيد معدل التمثيل الغذائى:

شرب الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم مما يؤدي بدوره إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي، وزيادة نشاط التمثيل الغذائي يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

كوب من الماء الدافئ مع الليمون سيساعد جسمك على تحطيم الأنسجة الدهنية "أو الدهون في الجسم"في جسمك. بما أن الليمون يحتوي على ألياف البكتين فإن الماء الدافئ مع الليمون يمكن أن يساعد أيضًا في التحكم في الرغبة في تناول الطعام.

2- يساعد على الهضم:
شرب الماء الدافئ في الصباح الباكر يساعد على تعزيز وظائف الكبد والكلى، ويساعد الماء الدافئ أيضًا في تحطيم المواد الغذائية والمساعدة في عملية الهضم، وأيضا يساعد في الحفاظ على ترطيب أعضاء الجهاز الهضمي بشكل أفضل حتى تتمكن من التخلص من النفايات.

3- يمنع الإمساك:
حركة الأمعاء المنتظمة مهمة لتجنب الانتفاخ وآلام البطن وعدم الراحة، ويقول الأطباء إن تناول الماء الدافئ في الصباح يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

الماء الدافئ أيضاً يساعد الأمعاء على الانقباض وهذا يساعد في التخلص من النفايات القديمة في الأمعاء لديك بسهولة للخروج من جسمك.

4- جعل الجسم رطباً:
البقاء رطباً ضروري للعديد من وظائف الجسم، يمكن أن يساعد الماء أيضًا في تخفيف الوزن عن طريق تعزيز الامتلاء وتقليل الشهية، ووفقًا للتوصية الشائعة يجب أن يشرب الشخص البالغ ثمانية أكواب (حوالي 2 لتر) من الماء يوميًا.

5- يحسن الدورة الدموية:
يساعد شرب الماء الدافئ أيضًا على التخلص من الرواسب المتراكمة في الجهاز العصبي ورواسب الدهون في الجسم، وهذا بدوره يساعد الدورة الدموية، الماء الدافئ يساعد على الاسترخاء ويساعد على تخفيف آلام العضلات ويقضي على ضعف الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم.