النظافة بعد التمارين المكثفة مهمة لصحة شعرك

صحة شعرك
صحة شعرك

من المؤكد أن تمنحك جلسة مكثفة في صالة الألعاب الرياضية بعض المخاوف المتعلقة بإثارة الشعر إذا لم تكوني شديدة الحذر، بالتأكيد فإن التعود على الوجود بالصالة الرياضية ضروري للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية.


ولكن بعد ذلك تحتاجين إلى أن تبدي جميلة جدا.. أليس كذلك؟ لذا بخلاف العناية ببشرتك تحتاجين أيضًا إلى التأكد من أن شعرك لا يعاني بسبب التمرين، إذا كنت لا تتبعين أي روتين بعد التمرين لصحة الشعر فستعانين قريبًا من شعر عفن وممل؛ هذا لأنه عندما تمارسين التمارين الرياضية فإنك تعرقين أيضًا كثيرًا وهذا يمكن أن يسد بصيلات شعرك.

إذا لم يتم الحفاظ عليه نظيفًا فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر والشعر الزيتي والباهت.. دعينا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على شعرك لامعاً ومتوهجاً طوال الوقت

فقط ضعي في اعتبارك هذا الروتين البسيط بعد التمرين لشعر صحي:
1- اغسلي شعرك بعد جلسة التمرين المكثفة:

كما ذكرنا سابقًا عندما تتعرقين يصبح شعرك متسخًا؛ لذلك تحتاجين إلى تجديد نشاطك دائمًا بعد انتهاء التدريب. خذي حمامًا جيدًا واغسلي شعرك، ثم قومي بذلك على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لكن لا تحاولي غسل شعرك كل يوم لأن ذلك سيؤدي إلى نتائج سلبية، تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية ولا ينصح بغسل شعرك كل يوم، وإذا كان لديك شعر جاف يمكنك غسله مرتين في الأسبوع.

2- استخدمي فقط الماء على شعرك:
إذا شعرت أن الغسيل ثلاث مرات أو مرتين أقل من اللازم لأن شعرك سيصبح قذرًا جدًا بعد كل جلسة فى الصالة الرياضية، فقومي بغسله لكن لا تضعي الشامبو، الحصول على الماء والاستحمام وغسل شعرك جيدا سيؤدي ذلك إلى تنظيف شعرك، ولن تقلقي أيضًا بشأن المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.

هذا أمر جيد أيضًا لأنه عندما تدعين العرق يظل على فروة رأسك فإنه يمكن أن يجعل بصيلات الشعر ضعيفة وجذورها ضعيفة لذلك استخدام الماء فقط لصحة الشعر.

3- استخدام مكيف الهواء:
وهذا ما يسمى أيضا الغسيل المشترك، هنا تذهبين مباشرة إلى المكيف وتمحين جزء الشامبو عند غسل شعرك وهذا سيضمن أن الزيوت الطبيعية لشعرك لا يتم تجريدها، ومع ذلك فإن مكيف الهواء سوف ينظف ويغذي شعرك.

4- الشامبو الجاف:
يمكن أن يساعدك ذلك على إحياء شعرك المتعرق والشعر الزيتي وليس عليك أن تدخلي الحمام، رشي بعض الشامبو الجاف على شعرك وافرديه وأنت على استعداد للحصول على  شعر نظيف.