عادات يومية تفسد مظهرك .. تعرفي عليها

هناك الكثير من الأشياء التي نقوم بها كل يوم والتي تدمر مظهرنا، وللتأكد من أنكِ لا تزالين تبدين جميلة وشابة فقد وضعنا دليلا للعادات الخمس العليا التي لها تأثير سلبي يوميا:
1- أن كل أميرة تحتاج إلى النوم لجمالها إلا أن النوم قد يتسبب في تقدم بشرتك بشكل غير ضروري:
مشكلة النوم ليست هي العملية نفسها ولكنها تكمن في وسادتك، ومن المثير للدهشة أن وسادتك يمكن أن تسحب الرطوبة بعيدا عنك وهذا يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الجلد.

يمكن أن تترك أيضا خطوطاً غير جذابة على وجهك، ولمكافحة مشكلتك في المخدة ينصحك أطباء الأمراض الجلدية بالاستثمار في غطاء وسادة من الحرير؛ حيث يحتوي الحرير على الأحماض الأمينية على غرار تلك الموجودة في مرطباتنا، لذلك عندما تستريح رؤوسنا طوال الليل لا تفقد بشرتنا أي رطوبة أساسية.


2- تطبيق الماكياج قد يكون سيئا لبشرتك:
في المتوسط تستخدم المرأة متوسط 12 منتجا من مستحضرات التجميل يوميا، ومع ذلك يمكن لهذه المنتجات التجميلية أن تدمر مظهرك بدلا من تحسينه، عندما نطبق كريمات الوجه والأساس فإن معظمنا مذنبون في فعل ذلك بأصابعنا، على الرغم من أن استخدام أصابعك أمر جيد، ولكن هل ننظف أيدينا قبل القيام بذلك؟.

قد يغسل البعض منا الأيدي قبل وضع الماكياج في الصباح أو في الليل لكن لا يفعل الكثيرون ذلك عندما يقومون بمهمة تطبيق الماكياج، هذه أخبار سيئة لبشرتنا.

تحتوي أصابعنا على البكتيريا وتطبيق منتجاتك بهذه الطريقة مما يؤدي إلى نقل البكتيريا إلى وجهك مما قد يسبب العدوى والبقع، ولمنع الشوائب والاستمرار في استخدام منتجات التجميل المفضلة لديك تأكدي من استخدام معقم اليدين قبل تطبيق كريمات الوجه أو استخدمي فرش المكياج.

3- شرب الماء من خلال زجاجة أو شاليمو يمكن أن يصيبك بالشيخوخة:
على الرغم من أن مياه الشرب يمكن أن تساعد في تحسين الطريقة التي نبدو عليها من خلال تغذية بشرتنا فإن الطريقة التي نشرب بها بالفعل يمكن أن تجعل مظهرنا رهيبًا، إن استخدام زجاجات أو شاليمو للشرب شيء يفعله معظمنا كل يوم، لكن هل تعلمين أن الشرب من خلال زجاجة أو شاليمو يمكن أن يصيب بشرتنا بالشيخوخة ؟
الشرب بهذه الطريقة يمكن أن يعطينا نفس الخطوط والتجاعيد حول أفواهنا التي يسببها التدخين.

إذا كنت تريدين أن تظلي شابة وخالية من التجاعيد فقد حان الوقت لشراء الأكواب للحصول على المياه اليومية وتخلصي من الزجاجات والشاليمو.

4- الحديث يمكن أن يكون سيئا لبشرتك:
إذا كان الحديث رياضة أولمبية فسنكون جميعا حائزين على الميداليات الذهبية حتى الآن، وعلى الرغم من أننا نحب الاسترخاء على هواتفنا والدردشة مع أصدقائنا فإن بشرتك ليست كذلك، فكري في الأماكن التي نترك فيها هواتفنا، نتركه على طاولات المقهى وفي حامل المشروبات بسيارتنا وعلى المقعد في غرف تغيير الملابس، نترك هواتفنا على كونتر السوبر ماركت ونقدم هواتفنا لأصدقائنا بل نتركها على الجانب في الحمام العام عندما نغسل أيدينا، عندما تفكرين في هاتفك بهذه الطريقة فليس من المستغرب أن تتسبب الهواتف في ظهور بقع وعيوب.

لمحاربة هذه المشكلة استخدمي مناديل مضادة للبكتيريا، وكوني أكثر انتباها في المكان الذي تتركين فيه هاتفك في المرة القادمة التي تكونين فيها خارج المنزل.

5- غسل شعرك يمكن أن يلحق الضرر به:
إذا كنت تريدين أن تشعري بالحرارة والشعور بالرضا فأقل ما تحتاجينه هو الحفاظ على نظافتك، أليس كذلك؟
حسنا على الرغم من أن النظافة الأساسية تعد جزءا حيويا من نظام جمالك إلا أنه يتعين عليك اختيار منتجاتك بعناية، داخل معظم الشامبو ومكيفات الشعر ستجدين مادة كيميائية رغوية تسمى كبريتات الصوديوم لوريث.

على الرغم من الاستخدام الشائع يمكن لهذه المادة الكيميائية أن تلحق الضرر بشعرك وبشرتك وصحتك، كبريتات لوريث الصوديوم يمكن أن تتسبب في انخفاض دورة نمو شعرك كما أن المادة الكيميائية يمكن أن تطيل مرحلة تساقط شعرك، وللحفاظ على شعرك كثيفا وفاتنا اختاري المنتجات التي لا تحتوي على هذه المادة الكيميائية مثل الشامبو والبلسم العضوي.