بعض العلاجات المنزلية السهلة لإبعاد البقع الداكنة عن بشرتك

لا يمكن لبشرتك أن تفلت من عيوب الوقت مع تقدم العمر، وتعتبر البقع الداكنة أو تغير لون الجلد إحدى المشكلات الجلدية التي يواجهها كل شخص تقريبًا في وقت ما أو آخر.

يحدث عندما يكون هناك إنتاج مفرط من الميلانين (الصباغ الذي يضفي لونًا على بشرتك)، والعوامل التي تسهم في البقع الداكنة يمكن أن تكون عدم التوازن الهرموني أو أضرار أشعة الشمس أو حب الشباب أو تلف الكبد أو سوء التغذية، إلخ.


قد تكون الحلول فى بعض الإجراءات التجميلية مثل التنظيف القاسي للبشرة، وهناك عدد لا يحصى من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تساعدك على محاربة البقع الداكنة، لكنها تأتي مع مجموعة خاصة بهم من الآثار الجانبية.

فيما يلي 5 علاجات منزلية من شأنها أن تمحو البقع الداكنة من بشرتك مطروحًا منها الآثار الجانبية:
1- العسل:
يمكنك تطبيق العسل مع عصير الليمون أو الزيتون، كما يمكن أن يكون مسحوق الحليب ومعجون اللوز المطحون خيارات جيدة للمزيج. إذا قمت بتطبيق الخليط على وجهك فستتم إزالة الخلايا الميتة الموجودة على الطبقة الخارجية من بشرتك، علاوة على ذلك العسل غني ببعض الإنزيمات التي تضيف توهجًا لبشرتك.

2- الألوفيرا:
الصبار يأتي مع الكثير من فوائد الجلد والشعر.. إنه علاج طبيعي ضد البقع الداكنة. ضعي جل الصبار الطازج على الدوائر المظلمة واتركيه لبعض الوقت ثم اشطفه بالماء الفاتر.
 
3- عصير الليمون:
إنه عامل تبييض آمن فهو غني بفيتامين C، ويمكن أن يكون عصير الليمون جرعة سحرية للمناطق المظلمة من وجهك.

تعمل مضادات الأكسدة وحمض الأسكوربيك في عصير الليمون كعوامل تفتيح للبشرة، ما عليك سوى ضغط العصير من نصف ليمونة وتطبيقه مع كرة قطن على المنطقة المظلمة.

يمكنك أيضًا تطبيق قطع الليمون على المنطقة المصابة والسماح لبشرتك بامتصاصها، ومع ذلك لا تخرجي في الشمس بعد تطبيق عصير الليمون.

كما من الجيد خلط عصير الليمون مع مسحوق الكركم وعصير الطماطم.

4- الأفوكادو المهروسة:
الأفوكادو يأتي مع حمض الأوليك وفيتامين C، هذه المكونات تجعل الأفوكادو سلاحك الأفضل ضد تصبغ البشرة، إنه لأمر جيد لتغذية بشرتك العميق. يُمزج الأفوكادو ويجعله ناعماً وخاليًا من التكتل ثم ضعيه على جلدك واتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسله بالماء الفاتر.

5- الزبادي:
يحتوي على  حمض اللبنيك وهو عامل تفتيح طبيعي، اصنعي عبوة وجه باللبن الزبادي والشوفان والليمون لمحاربة البقع الداكنة بشكل طبيعي للحصول على بشره رائعة.