كيف تتعايشين مع زوج اكتشفت أنه بذيء اللسان والتصرفات

أكتشاف زوج بذىء اللسان
أكتشاف زوج بذىء اللسان

يقولون أن الزواج مثل البطيخة يجذبنا مظهرها الخارجي دون العلم بما في داخلها فالداخل لايعلمه إلا الله، إذًا ماذا ستفعلين عزيزتي إذا اكتشفت بعد مدة قصيرة من الزواج أنك وقعت في عصمة زوج من النوع البذيء؟


طبيعي أن بكل إنسان عيوب في الشخصية، لكن لو كثرت تلك العيوب بشكل مزعج هل على الزوجة الانفصال الفوري أم أن الصبر هو مفتاح الفرج؟

لا تذهبي بعيدا وتابعي القراءة فهنا بعض النصائح الهامة لتساعدك على استمرار الحياة.

1- ساعديه على إدراك عيوبه
من أولى الخطوات التي يجب عليك القيام بها لو رغبت في معرفة كيف تتعاملين مع الزوج بذيء الصفات هي أن تساعديه على أن يعلم ذلك أي يعرف عيوبه السلوكية جيدا.

بهدوء وبدون إثارة للمشكلات أخبريه أنه يتفوه بكلمات وقحة وبذيئة وأن ما يقوله يؤذي مشاعرك فهناك بعض الرجال الذين لا يدركون أنهم من هذا النوع وأن سلوكياتهم تؤذي زوجاتهم.. لهذا من الضروري إخباره بذلك.

2- امنحيه بعض المساحة
يحتاج كل إنسان لبعض المساحة الخاصة ليتنفس ويهدأ خاصة لو كان يمر بوقت عصيب، فلو تعامل معك زوجك ببذاءة لأنه متوتر أو مرهق فأفضل شيء تقومين به هو أن تمنحيه بعض الوقت بمفرده، وفيما بعد يمكنك التحدث معه وإخباره أن سلوكه يزعجك.

3- السكوت من ذهب
صدق من قال أن السكوت من ذهب خاصة لو كنت تتعاملين مع زوج بذيء، وبهذه الطريقة عندما يقول لك شيء وقح بصمتك لن تعطيه الفرصة ليستمر في وقاحته معك، ومن هنا ستمنحينه وقتا ليعيد التفكير فيما قاله ويدرك أنه أخطأ وأن سلوكه كان غير لائق لأنه تسبب في إيذاء مشاعرك، وحينها سيسمع صدى صوته ويدرك مدى خطأه.

4- امنحيه دعمًا إيجابيًا
في كل مرة يعاملك بلطف امنحيه دعمًا إيجابيًا وأخبريه بمدى حبك له في تلك اللحظات وكيف أنه يمنحك السعادة حين يكون معك لطيفًا، وأخبريه بأنك تحبين أن يكون هكذا دائما وأنك ترغبين في أن تريه في أحسن حالة دائما.

5- الأفعال صوتها أعلى من الكلمات
تذكري دائما أن الأفعال في بعض الأحيان أقوى من الكلمات فلو كان سلوكه يزعجك جربي أن توضحي له ذلك من خلال أفعالك معه، فبدلا من الصراخ والبدء في المشاجرة معه، سوف يدرك على الفور أن تصرفاته تؤذي مشاعرك ونفسيتك.

6- كوني واقعية مع نفسك
تحتاجين أحيانا أن تكوني واقعية وصريحة مع نفسك وفي هذه الحالة اكتبي قائمة بكل العيوب والمميزات الخاصة بهذا الموقف أو بزوجك لتكتشفي إذا كنت بحاجة للقيام بعمل ما أم لا.

فلو كان زوجك من النوع المسيء حقا وما يقوله أو يفعله معك يؤثر على سعادتك معه ومصلحتك سيكون عليك التحدث معه بصراحة لتوضيح بعض الأمور.

7- اللجوء إلى مساعدة متخصص
لو حاولت تجربة كل النصائح والحلول معه ولم تبدي نفعا أو تحسنًا من سلوكه والطريقة التي يعاملك بها ويظل بنفس وقاحته عندما يكون متعبًا أو متوترًا فيجب أن تقترحي عليه الذهاب لمتخصص أو أن تذهبا معا للعلاج على يد مختص بالمشكلات الزوجية؛ لأنه يستطيع اكتشاف سبب هذا الغضب الذي يصيبه والذي يسبب له ولك التعاسة.