كيف تعقم سيارتك بشكل آمن ضد فيروس كورونا

كيف تعقم سيارتك بشكل آمن ضد فيروس كورونا
كيف تعقم سيارتك بشكل آمن ضد فيروس كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا وظهور بعض حالات الإصابة في مصر، وفي إطار خطة وزارة الصحة ووسائل الإعلام بالتطهير والتعقيم لأنفسنا ولأغراضنا؛ نطرح عليكم عبر السطور التالي الطريقة المثلى لتعقيم سيارتك بشكل آمن.


تتمثل الطريقة المثالية لتنظيف الأجزاء الخارجية لسيارتك في استخدام خرطوم عالي الضغط لتنظيف طبقات الأوساخ وفضلات الطيور وبقايا الأشجار والجزيئات الأخرى التي يمكن أن تحتوي على الفيروسات سواء كورونا أو غيرها، وإذا لم يكن لديك خرطوم عالي الضغط  يمكن أن يعمل الخرطوم العادي أيضًا محله.

بمجرد غسل السيارة أحضر وعاءً به كحول وقطعة قماش ونظف الأجزاء الداخلية للسيارة مثل مقابض الأبواب والتابلوة والأماكن الضيقة التي يمكن أن تكون بيئة صالحة للفيروس.

قم بتنظيف السيارة بمحلول سائل غسيل السيارات الممزوج بالماء، ولا تستخدم أقمشة ناعمة عشوائية أو قمصان قديمة ، ولكن يرجى شراء قطعتين من المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة، حيث يتم نقعها في الماء بسهولة ولا تترك آثارا على سطح السيارة، ولا أي خدوش.


ومن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظمنا غسل السيارة في الشمس المباشرة، وإذا أمكن، حاول إيقاف السيارة في الظل أو اغسلها في يوم ملبد بالغيوم، بهذه الطريقة يمكنك تجنب العلامات المائية التي تظهر في جميع أنحاء السيارة، والتي يتم ظهورها عندما يجف الماء المتبقي على السيارة بسرعة كبيرة بسبب الشمس.