ما الذي تفعله ماسكات الطين لبشرتك؟

ماسكات الطين
ماسكات الطين

لا تعد ماسكات الطين جيدة فقط لالتقاط سيلفي لنشره على السوشيال ميديا، توفر ماسكات الطين مجموعة واسعة من فوائد البشرة بما في ذلك إزالة الشوائب وتقليل ظهور المسام الكبيرة، بالإضافة إلى أن ماسكات الطين هي أيضا سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق.. كل ما عليك فعله هو تطبيق واحد على وجهك والسماح له بالبقاء هناك وفي معظم الحالات يجف قبل الشطف.


عادة ما يستغرق الأمر أقل من 20 دقيقة وهو الأمر الذي جعلنا نتساءل حول كيفية عمل ماسكات الطين وهنا ما تحتاجين إلى معرفته:
فوائد ماسكات الطين:

الفائدة الرئيسية لأقنعة الطين هي أنها تستطيع إزالة السموم من الجلد مع تقليل الزيت الزائد والتخلص من شوائب انسداد المسام، ونتيجة لذلك تعد الأقنعة الطينية مفضلة لدى أنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب رغم أن جميع أنواع البشرة يمكن أن تستخدمها.

1- التخلص من الشوائب:
من التلوث إلى الأوساخ والجراثيم تتلامس بشرتك مع عدد غير قليل من الملوثات بشكل يومي، يمكن للتنظيف اليومي أن يساعدك على التخلص من هذه الشوائب ولكن ماسكات الطين والتي تستخدم عدة مرات في الأسبوع يمكن أن تضمن لك بشرة خالية تماما من الشوائب.

عندما تبقى الشوائب والأوساخ والبكتريا على الجلد لفترة طويلة فإنها يمكن أن تسبب الفوضى في شكل بشرة مملة أو بثور، فقط تأكدي من استخدام مرطب لترطيب البشرة بعد الماسك.

2- التخلص من لمعان البشرة الزائد:
دائما ما تتعلق مشكلة اللمعان المفرط بالبشرة الدهنية وهي معاناة، للمساعدة على توحيد مظهر البشرة نوصي باستخدام ماسك الطين، هذه الماسكات تقوم بامتصاص الزيوت والشوائب الأخرى التي يمكن أن تسد المسام. يعد ماسك الطين الأبيض أو الكاولين أخف أنواع الطين ويعمل على استخلاص الزيوت بدون أن يكون قاسيا على البشرة.

3- يمكن أن يكون مرطبا:
أحد الخطوات الأفضل للعناية بالبشرة هي الترطيب، الحصول على قدر صحي من الرطوبة يساعد على بقاء البشرة مرنة، ولكن بغض النظر عن كمية الترطيب أو المستحضرات التي يتم استخدامها يجد بعض الناس أن بشرتهم جافة ومتهيجة، قد لا تفكرين في قناع الطين كمنتج يمكن أن يساعد في تقوية حاجز رطوبة بشرتك ولكن بعض المنتجات في الواقع يمكنها ذلك مثل ماسك الطين من فيتشي والذي يحتوي على طين الكاولين والبنتونيت بحيث يعمل على تعزيز حاجز الترطيب.

4- مهدئ:
جزء من جمال ماسكات الوجه بشكل عام هو قدرتها على تحويل روتين البشرة العادي إلى يوم في السبا ولكن في المنزل، ليس فقط لأنها تمنحك وقتا للاسترخاء أثناء وضعها ولكن أيضا بسبب فوائدها المهدئة.

ماسكات الطين لها خصائص مهدئة للبشرة وممتصة للزيت مما يجعلها مفيدة لكل من لديه بشرة حساسة وكذلك البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.