وصفات طبيعية لتطويل الرموش .. جربيها

وصفات طبيعية لتطويل الرموش .. جربيها
وصفات طبيعية لتطويل الرموش .. جربيها

تتساقط الرموش نتيجة عوامل مختلفة مثل تقدم العمر أو أسبابٍ طبيَّةٍ مثل الصلع والإصابة بحالة نقص الشعر حيث يقل نمو الشعر على الرأس والحواجب والرموش، وتتساقط الرموش نتيجة التغييرات الهرمونيَّة أيضًا ويؤدي الاستخدام المُطوَّل للرموش الصناعيَّة إلى ضعف الرموش وتساقطها.


وفيما يلي نقدم لكي سيدتي أهم الوصفات لتطويل الرموش ما يأتي :
زيت الخروع:

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي له دورٌ في التقليل من تساقط الشعر ويساعد على نمو الشعر مجددًا، ويجب التأكد من استخدام زيت الخروع النقيّ، ويتمُّ دهن كمية صغيرة منه على الذراع وتركه لمدة ٢٤ ساعة للتأكد من عدم وجود حساسيَّة تجاهه، ويتمُّ استخدامه كما يأتي:

تنظيف الرموش جيّدًا من بقايا الماكياج. وضع كميةٍ صغيرةٍ من زيت الخروع على عود قطنٍ نظيف.

يتمُّ تمرير عود القطن على خط الرموش مع تجنبِّ دخول الزيت للعين ذلك أنه قد يؤدي إلى تهيُّج العين.

زيت جوز الهند:
يعمل على تقوية الرموش وإعادة نموِّها، ويتمُّ وضعه ليلًا على خط الرموش العلويَّة والسفليَّة باستخدام عود قطن بعد غمسه في زيت جوز الهند، ويتمُّ غسل الرموش صباحًا.

فيتامين E:
يمتلك فيتامين E خصائص مُضادَّةً للأكسدة ويُقلل من تساقط الشعر ويساعد في إطالة الرموش، ويمكن وضعه على الرموش.

الشاي الأخضر:
يمكن وضع الشاي الأخضر بعد أن يبرد على خط الرموش حيث يساعد في نمو الرموش لإحتوائه على مادة البولي فينول(EGCG).

زبدة الشيا:
تحتوي زبدة الشيا على مضادَّات الأكسدة ومضادَّات الالتهابات وتُعدُّ غنيَّةً بفيتامين C الذي يساعد على نمو الكولاجين ويحافظ على كثافة الرموش، ويمكن وضعها ليلًا على الرموش.

زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على مادة أوليوروبين التي تساعد في نمو الرموش، ويستخدم عن طريق وضعه على عود قطن وتمريره على الرموش العلويَّة والسفليَّة وتركه لمدة ٥ إلى ١٠ دقائقٍ ثمَّ يُغسل بالماء الدافئ.