القهوة للشعر.. الفوائد والنصائح والآثار الجانبية

فوائد القهوة للشعر
فوائد القهوة للشعر

لدينا أخبار جيدة لجميع محبي القهوة، إذا بدأت يومك بكوب من القهوة وتحتاجين فقط إلى سبب آخر لشراء القهوة  فلدينا سبب لك.. القهوة جيدة جدا لشعرك؛ حيث تعزز نمو الشعر وتمنع تلفه.


اقرئي هذه المقالة لمعرفة كيف يمكن أن تكون القهوة مفيدة لشعرك.
كيف تفيد القهوة شعرك؟
1-  تعزز نمو الشعر:

القهوة مفيدة للغاية لشعرك؛ حيث تبطل آثار DHT الذي هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر غير الطبيعي وتلف بصيلات الشعر لدى كل من الرجال والنساء، تمنع تلف الشعر وتعزز نموه.

2- تحارب تساقط الشعر:
تؤدي بصيلات الشعر الضعيفة إلى تساقط الشعر بشكل غير طبيعي وقد تؤدي إلى الصلع، تساعد القهوة على تحفيز بصيلات الشعر التي تحارب تساقط الشعر وتجعل شعرك أكثر كثافة وقوة؛ لذا في المرة القادمة اختاري القهوة لجميع مشاكل الشعر الخاصة بك.

3- تحسن نسيج الشعر:
استخدام القهوة على شعرك سيقويه من الداخل ويجعل شعرك أكثر نعومة؛ فالقهوة مفيدة في معالجة الشعر الجاف والتالف وغير القابل للسيطرة.

4- تحسن الدورة الدموية:
يساعد البن المحبب للقهوة على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، فركه جيدا على فروة الرأس سيعزز الدورة الدموية ويساعد في نمو الشعر.

5- تقشر فروة الرأس:
عندما تشعرين أن فروة رأسك دهنية استخدمي ماسك الشعر من القهوة، غسل شعرك بالقهوة سيحافظ عليه نظيفا ومنتعشا، تساعد القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتزيد من نمو بصيلات الشعر الجديدة التي تساعد في تقوية جذور الشعر.

6-  تحسن لون الشعر الطبيعي:
القهوة هي علاج منزلي بسيط وخالٍ من المواد الكيميائية وفعال لتغميق لون شعرك. إذا كان لون شعرك أسود أو بنياً فإن القهوة مثالية لتعزيز لون شعرك، ومع ذلك لا ينصح باستخدام القهوة إذا كان شعرك فاتح اللون.

كيفية استخدام القهوة على شعرك:
هنا لدينا بعض الطرق السريعة والسهلة التي يمكنك تجربتها في المنزل باستخدام القهوة:
1- زيت القهوة:

يمكن أن يساعد زيت القهوة على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر. الفيتوسترول في القهوة يعزز الاحتفاظ بالرطوبة وامتصاصها.

2- ماسك الشعر من القهوة:
ماسك القهوة سيجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانا وصحة، ضعي ماسك القهوة هذا إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر وستشعرين بالفرق.

3- غسول القهوة للشعر:
من السهل عمل غسول شعر بالقهوة ويمكن استخدامه بانتظام لتحسين لون وملمس شعرك.