أفضل الأطعمة لشفاء وتغذية بشرتك الجافة

أطعمة تغذى البشرة
أطعمة تغذى البشرة

لا يوفر لنا الغذاء التغذية فحسب، بل إنه يحافظ أيضا على إبعاد العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، عندما يكون هناك نقص في التغذية في الجسم يمكن أن تعاني من مشاكل أو حالات صحية مختلفة ومن أكثر المشاكل شيوعا جفاف الجلد، ما يدخل في الداخل يمكن أن يكون له تأثير كبير على سلوك بشرتك ومظهرها؛ لذلك  إذا كنت تقاتلين هذه الحالة الجلدية يمكنك محاولة إدخال عناصر غذائية معينة في نظامك الغذائي لتهدئة بشرتك الجافة. إذا كنت ترغبين في التعرف على كل هذه الأطعمة بالتفصيل نوصيك بالاطلاع على هذه المقالة.


أفضل الأطعمة لعلاج البشرة الجافة:
دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الحصول على بشرة جميلة وصحية:
1- الرمان:

الرمان هو واحد من أفضل الفواكه للبشرة الجافة لأنه يوفر ترطيب خلايا الجلد ويساعد أيضا في طرد السموم من الجسم، كونه غنيا بفيتامين أ وج يحتوي الرمان على كمية عالية من الماء والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، كما أنه يساعد في تقليل الحكة والالتهاب ويساعد أيضا في تحسين مرونة الجلد.

تحتوي هذه الفاكهة أيضا على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا مما يساعد في الحفاظ على صحة جيدة للبشرة.

2- البيض:
يعتبر البيض من أكثر الأطعمة فعالية لمنع جفاف الجلد، يتم تحميل البيض بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون التي تفيد في الحفاظ على سلامة غشاء خلايا الجلد. البيض غني أيضا بالفيتامينات A و D و E وأوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية والبروتينات وحمض الفوليك وغيرها من العناصر الغذائية الحيوية التي تفيد البشرة.. لا تتجاهلي صفار البيض أبدا لأن صفار البيض يحتوي على الحد الأقصى من المحتوى الغذائي الذي تتطلبه بشرتك.

3- الخضروات الورقية:
إذا كنت ترغبين في تغيير نظامك الغذائي للبشرة الجافة فيجب عليك التأكد من إضافة كميات وفيرة من الخضروات ذات الأوراق الخضراء فيه، وتشمل هذه الخضروات الملفوف والبروكلي والسبانخ واللفت وما إلى ذلك. تحتوي هذه الأنواع من الخضار على الكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والحديد وفيتامين أ و ب وج و ك والألياف الغذائية والعديد من هذه العناصر الغذائية الأساسية.

إن وجود كل هذه العناصر الغذائية يساعد في تحسين الدورة الدموية وشفاء الحكة وجفاف الجلد وتهدئة البشرة وإزالة السموم من الجسم.

4- البطاطا الحلوة:
إذا كنت تبحثين عن خضروات لشفاء حالة جفاف بشرتك فأحد أكثر خيارات الخضار فعالية هي البطاطا الحلوة. البطاطا الحلوة غنية بالطاقة بالفوسفور والبيوتين والبوتاسيوم  والنحاس والكاروتينات وفيتامين أ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 6 وكذلك كمية جيدة من الألياف الغذائية.

كل هذه العناصر الغذائية تضفي على هذه الخصائص النباتية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي لا تساعد فقط في تهدئة البشرة من الداخل ولكن أيضا في طرد السموم الضارة من الجسم.

5- المكسرات:
الكاجو والجوز واللوز والفستق والبندق وأنواع أخرى من المكسرات محملة بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 إلى جانب المغذيات الحيوية الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين ب وهـ  وما إلى ذلك. تساعد جميع هذه العناصر الغذائية في ترطيب وتحسين الدورة الدموية والحفاظ على سلامة خلايا الجلد.