إحذر .. تناول الحلويات على السحور

الحلويات والصيام
الحلويات والصيام

يقوم الكثير ببعض العادات الخاطئة خلال شهر رمضان ، ومنها تناول الحلويات بشكل متزايد منذ الإفطار وحتى فترة السحور، خاصة وأن شهر رمضان له طقوس خاصة وله حلويات معينة يتم إعدادها منذ مئات السنوات، كالكنافة والقطايف وأم علي وغيرها من الأصناف الشهية المرتبطة بشهر رمضان الكريم . 


 

هذه الحلويات شهية ولا يخلو منها أي بيت في رمضان، لكن الإفراط في تناولها في رمضان قد يسبب مشاكل صحية عديدة خاصة لمرضى السكر، كما أن البعض يتناولون قطع الكنافة والقطايف في وقت متأخر من الليل ووقت السحور . 
موقع هيلث لاين أكد أنه من أضرار تناول الحلويات في وقت متأخر من الليل عسر الهضم ، كما أنها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل قوي وخاصة لمرضى السكر الذين يجب أن يبتعدوا عن هذه الأصناف من الحلويات في رمضان . 
وأضاف أن من أضرار تناول الحلويات في السحور أنها تسبب العطش بشكل سريع في رمضان، ما يجعل الإنسان يشعر بالرغبة في تناول الماء في ساعات الصيام الأولى .
ولكي تتجنب اضرار تناول الحلويات، يجب تناولها بعد الإفطار بحوالي ساعة، مع ضرورة تناول قطع صغيرة وعدم الإفراط فيها لأنها تسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ومن الأفضل الحصول على السكر الذي يحتاجه الجسم عن طريق الفواكه وليس الإكثار من تناول القطايف والكنافة .