فيسبوك تطلق تطبيقا جديدا لتصفح الإنترنت مجانا

فيسبوك
فيسبوك

أطلقت شركة فيسبوك "Discover"، وهو أحدث إصدار عن خدمتها المجانية "أساسيات الويب للجميع".


يتوفر Discover حاليا في بيرو، وهو تطبيق عبر الكمبيوتر ونظام Android، يوفر للمستخدمين رصيدًا يوميًا من البيانات المجانية من مشغلي شبكات الهواتف المشاركة، بغرض توفير الوصول إلى الإنترنت بعد استنفاد المستخدمين لبياناتهم المسموح بها، بحسب موقع "engadget" المتخصص في أخبار التقنية.

تقول فيسبوك إنه من المهم بشكل خاص إبقاء الأشخاص على اتصال أثناء جائحة فيروس كورونا، لكن في الماضي، لم تكن مبادرات "Free Basics" تسير بشكل جيد دائمًا.

خدمة فيسبوك المجانية كانت خليفة لخدمة Internet.org، وتم سحبها سابقا من عدة أسواق وانتُقدت لانتهاكها حياد الشبكة، ومن بين أمور أخرى، لأنها سمحت بالوصول إلى بعض المواقع دون غيرها.

وأضافت الشركة الأمريكية أنها أخذت هذه التعليقات في عين الاعتبار أثناء بناء "Discover"، ويعامل التطبيق الجديد جميع مواقع الويب بالتساوي، كما أن سجل التصفح الشخصي لا يُستخدم لأشياء مثل الإعلانات المستهدفة أو اقتراحات الأصدقاء.

وتعمل فيسبوك من خلال خدمة "Discover" على تشفير المعلومات المرسلة بين خوادمه وأي جهاز يدعم HTTPS، ودعم فقط حركة البيانات ذات النطاق الترددي المنخفض، لذا فإن بعض المحتوى، مثل الفيديو والصوت، غير مدعوم.

في الأسابيع المقبلة، تخطط فيسبوك لإطلاق "Discover" في عدد قليل من البلدان الأخرى، بما في ذلك العراق والفلبين وتايلاند، حيث تكون ميزات المنتج قيد الاختبار التجريبي.

وفي الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين في بيرو الوصول إلى "Discover" من خلال زيارة discoverapp.com على أي متصفح ويب للجوّال أو عن طريق تنزيل تطبيق Discover في متجر Google Play.