إليك هذه الأطعمة لاستعادة صحة وقوة شعرك

صحة وقوة شعرك
صحة وقوة شعرك

جميع النساء يرغبن في شعر طويل لامع، ونحن نفعل كل ما في وسعنا للحصول على خصلات جميلة.. نحاول استخدام أنواع مختلفة من الشامبو وزيوت الشعر والسيروم وماسكات الشعر وكل شيء تقريبا لتقوية شعرنا، ولكن لا نركز على نظامنا الغذائي. سر الشعر الصحي هو نظام غذائي جيد؛ فإذا كنت تريدين استعادة اللمعان في شعرك وإعادة الحيوية فيه فقد حان الوقت لإجراء تعديلات في النظام الغذائي. اقرئي هذا الموضوع لتتعرفي على الأطعمة المفيدة لجذور الشعر وفروة الرأس..


النظام الغذائي الصحي والمغذي له أهمية حيوية لجسمك ولكنه جيد بنفس القدر لشعرك، في سيناريو اليوم حيث نعرض شعرنا للتلوث والمواد الكيميائية يفقد الشعر بريقه وملمسه الطبيعي، ولمساعدة شعرك على استعادة قوته وحيويته المفقودة إليك بعض الأطعمة لنمو الشعر الصحي:
1- البيض: 
هل لاحظت من قبل أن معظم منتجات العناية بالشعر تحتوي على بروتينات البيض فيها؟ 
يتكون شعرنا بشكل أساسي من البروتين والكيراتين، وبالتالي فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية وفيرة من البروتين هو طريقة مؤكدة للحصول على شعر صحي وقوي، والبيض هو طريقة رائعة لتحقيق ذلك. 
يحتوي البيض أيضا على كميات كبيرة من فيتامين ب 12 الذي يتسرب عميقا في جذور الشعر ويغذيها ويصلحها.
2- اللحوم الحمراء: 
اللحوم الحمراء هي خيار رائع للحفاظ على صحة الشعر، وهي محملة بالحديد والتي تخترق بسهولة عمق بصيلات الشعر وتساعد في تحسين نسيج الشعر. 
الحديد ضروري أيضا للمساعدة في امتصاص بصيلات الشعر من العناصر الغذائية الحيوية الأخرى. اللحوم الحمراء التي تحتوي على الكبريت تقلل الالتهاب وتحسن الدورة الدموية وبالتالي تحمي الشعر من السقوط.
3- سمك السلمون: 
إذا كنت تحبين تناول السمك فإن إضافة سمك السلمون إلى نظامك الغذائي هو طريقة ممتازة لتحسين صحة شعرك. يعد السلمون مصدرا رائعا لفيتامين D وأحماض أوميجا -3 الدهنية، ولا يمكن إنتاج هذه الأحماض الدهنية في أجسامنا وبالتالي نحتاج إلى مصادر أخرى لتزويدنا بها. 
تعتبر أحماض أوميجا -3 الدهنية مفيدة لفروة الشعر حيث إنها تساعد في ترطيب جذور الشعر وتغذيته أيضا.
4- المحار: 
المحار معبأ بمسحوق من مغذيات حيوية مختلفة ضرورية للحفاظ على شعر صحي، وكونه مصدرا غنيا بالبروتين والحديد يعد المحار خيارا غذائيا مناسبا للحفاظ على خصلاتك الصحية. 
أيضا يتم تحميل المحار مع الزنك، فقد يؤدي نقص الزنك في الجسم إلى مشاكل في الشعر أيضا لذلك أدرجي المحار في نظامك الغذائي.
5- الجبن القريش: 
الجبن القريش هو أحد منتجات الألبان المستهلكة على نطاق واسع، يمكن إضافة هذا المنتج متعدد الاستخدامات في الطبق الرئيسي والحلويات والحساء والسلطات ومستحضرات الطهي الأخرى أيضا. 
يتم تحميله مع الكثير من الكالسيوم والبروتين والتي يمكن أن تساعد في التعامل مع مشاكل شعرك.