الصبار .. نبات سحري لتجديد شباب بشرتك  

يمكن أن يساعدك على التعامل مع الجروح وحروق الشمس وتجديد شباب بشرتك
يمكن أن يساعدك على التعامل مع الجروح وحروق الشمس وتجديد شباب بشرتك

 


يأتي الصبار مع فوائد تجميل مذهلة، لكنك تحتاجين إلى استخدامه بحذر لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يعطيك أيضا رد فعل تحسسياً. غالبا ما يتم وصف الألوفيرا بأنه النبات السحري الذي يتمتع بفوائد جمال مذهلة، وفي الواقع إنه أحد العلاجات الطبيعية الأكثر استخداما لمجموعة من الأمراض الجلدية.   
يمكن أن يساعدك على التعامل مع الجروح وحروق الشمس وتجديد شباب بشرتك، كما أنه آمن وطبيعي بنسبة 100٪. 
يمكنك أيضا زراعة هذا النبات في منزلك إذا كنت قلقة من أن الصنف المعبأ قد يحتوي على مواد كيميائية وإضافات، وأفضل شيء في هذا النبات هو أن العصير المشتق منه يمكن أن يساعدك أيضا على فقدان الوزن.  
فوائد الصبار: 
يمكن أن يساعدك هذا المنتج الطبيعي في الشفاء مع مجموعة من الأمراض الجلدية؛ حيث إنه لديه قوى شفاء مذهلة وفعالة للغاية عند تطبيقه موضعيا على الجروح، وتهدئة حروق الشمس وترطيب بشرتك. 

 

في الواقع الصبار جيد للبشرة الجافة لأنه يحافظ على ليونة ونعومة البشرة، وإذا كانت بشرتك دهنية فلا يزال بإمكانك وضعه؛ حيث يمتص جلدك الجل بسهولة ويعطيه مظهرا جافا، كما أن الصبار مفيد أيضا لحالات الجلد المزمنة مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب.   
كما يمكن أن يساعدك على التخلص من التهاب الجلد الدهني والحكة، ولكن عليك تطبيق الجل فقط على المنطقة المصابة.. فقط قصي ورقة قطريا وقومي بتفريغ الجل من الداخل، ويمكنك أيضا تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.  
إذا لم يكن لديك نبتة يمكنك التفكير في الحصول عليها، ولكن إذا كان هذا يبدو وكأنه عمل شاق للغاية فما عليك سوى شراء الجل من السوق، إنه متاح بسهولة وستتمكنين من شرائه من أي متجر للمستحضرات في منطقتك.  
ضعي هذا في الحسبان:
بعض الناس قد يكون لديهم حساسية من جل هذا النبات، لذا سيكون من الأفضل إذا قمت بإجراء اختبار الجلد أولا قبل استخدام هذا العلاج، فيٌرجى تذكر أن هذا ليس علاجا للجروح الخطيرة مثل الجروح الجراحية.. أنت بحاجة إلى مساعدة الطبيب لتحقيق ذلك.   
إذا كنت تعانين من رد فعل تحسسي شديد فاتصلي بطبيبك على الفور، ولا تحاولي أكل الجل لأنه للاستخدام الموضعي فقط وتناوله يمكن أن يمنحك اضطرابات في الجهاز الهضمي.   
إذا كنت لا تلاحظين أي تحسن بعد استخدامه لبعض الوقت استشيري طبيبك.