إليك هذه النصائح الفعالة للتخلص من بثور الذقن   

النصائح الفعالة للتخلص من بثور الذقن
النصائح الفعالة للتخلص من بثور الذقن

بصرف النظر عن اختيار العلاج الطبي يمكنك إجراء بعض التغييرات الغذائية لتحسين حالتك أو إبقاء هذا المرض بعيدا.. فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي يجب أن تضعيها في اعتبارك: 


1- تناول الخضروات الخضراء: 
يمكن أن يساعد تضمين الخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ واللفت وما إلى ذلك في نظامك الغذائي في تطهير السموم والبكتيريا من مجرى الدم والجهاز الهضمي.  
2-  تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك: 
بما في ذلك الأطعمة مثل الزبادي والأطعمة الأخرى المحملة بالبروبيوتيك فهي مفيدة في الحفاظ على الإجهاد التأكسدي والالتهاب تحت السيطرة.  
3- تناول الأطعمة الغنية ببيتا كاروتين: 
بيتا كاروتين هو جزء من فيتامين أ الموجود في العديد من المواد الغذائية التي تستهلكينها، يتم تحويله إلى الريتينول من قبل جسمك لتعزيز نمو الخلايا الصحي لموازنة مستويات الكولاجين وغيرها من الوظائف، لذلك يعد تناول الأطعمة مثل المانجو والجزر والمشمش وما إلى ذلك فكرة رائعة للتحكم في حب الشباب.  
4- تناول الأطعمة الغنية بالزنك: 
الزنك هو عنصر فعال يساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، قومي بتناول أطعمة مثل الدجاج والمحار والمكسرات وغيرها لزيادة مستويات الزنك في جسمك.  
إليك بعض العلاجات الأخرى للبثور على الذقن التي يمكنك تجربتها:- ضعي الثلج: 
ضعي الثلج على أماكن حب الشباب لأنه قد يساعد في تقليل الألم والالتهاب.

- لا تلمسي أو تضغطي عليها: 

لا تلمسي حب الشباب لأنه قد يزيد من العدوى ويؤدي إلى تفاقم الحالة، ولا تفرطي أو تعصري حب الشباب أبدا لأنه لا يزيد الأمر سوءا فحسب، بل قد يؤدي أيضا إلى ظهور ندوب حب الشباب.

- استخدمي منظفاً لطيفاً: 

استخدمي منظفاً لطيفاً لغسل الوجه، واختاري تلك التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل.

- تنظيف هاتفك الخلوي: 

هاتفك ليس شيئا يمكنه أن يتسبب في ظهور حب الشباب، ولكن إذا كان متسخا فقد يؤدي إلى تفاقم حالتك، وذلك لأن البكتيريا الموجودة على الشاشة يمكن أن تتلامس مع الجلد وتزيد من سوء حب الشباب الكيسي على الذقن والفك.

- تطبيق مراهم حب الشباب: 

إذا كانت نوبة حب الشباب ليست شديدة للغاية يمكنك اختيار أي دواء جيد بدون وصفة طبية للتحكم في الالتهاب.