مرضى السكر مهددون بكورونا .. لهذا السبب؟

مرضى السكر وكورونا .
مرضى السكر وكورونا .

أكد بحث علمي حديث، أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة هم الأكثر عرضة وتضررًا من فيروس كورونا، ويسهل إصابتهم بعدوى كورونا، ولا تستطع أجسادهم مقاومة الفيروس التاجي.وفي تقرير نشر في موقع صحيفة daily mail البريطانية، أوضح أطباء بريطانيون أن مرضى السكري مهددون بمضاعفات فيروس كورونا التاجي، وإذا أصيب شخص مريض بالسكري، فإن جسده قد لا يتحمل الفيروس. 


وأكد الأطباء أن داء السكري من النوع 2 يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وتلف الكلى ، وكلها أمراض مزمنة مرتبطة بمرض Covid-19 الأكثر حدة.
ويقول " راي" أستاذ القلب في جامعة إمبريال كوليدج في لندن أن مرضى السكري يعانون على الأقل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية  بسبب الأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدورة الدموية، كما أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يثبط أيضا جهاز المناعة ، وقدرة الجسم على مكافحة المرض. 
وأظهرت الدراسات أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤخروا أو يمنعوا مرض السكري من النوع 2 عن طريق فقدان الوزن وزيادة النشاط.
وإذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فهناك بعض الأدلة على أن النظام الغذائي وحده يمكن أن يتحكم في حالتك الصحية، حيث وجدت دراسة نشرت العام الماضي أن المرضى الذين تمكنوا من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية على المدى القصير ، والحفاظ على الوزن  ، كانوا قادرين على السيطرة على مرض السكري .