أشياء بمنزلك تنقل فيروس كورونا

أشياء تنقل كورونا
أشياء تنقل كورونا

جائحة فيروس كورونا  في جميع أنحاء العالم ، فقد حان الوقت لفهم كيف يمكن للتنظيف أن يساعد في منع انتشار المرض وما يمكنك القيام به للحد من خطر العدوى في منزلك. ينتقل الفيروس التاجي بشكل رئيسي من شخص لآخر عبر قطرات صغيرة من اللعاب أو سوائل جسدية أخرى تطفو في الهواء بعد السعال أو العطس.


 

يمكن أن تكون الأشياء والأسطح الملوثة مهمة أيضًا في انتقال المرض و ليس من الواضح تمامًا الدور الذي يلعبونه في نقل الفيروس التاجي الجديد. 
كما يمكن البقاء على قيد الحياة بضع ساعات - من المحتمل أن تصل إلى عدة أيام يمكن أن يعتمد طول مدة بقائه على درجة الحرارة والرطوبة ومكونات السطح.
قد تشمل العناصر التي يمكن ان تكون حاملة للفيروس ويجب تنظيفها بشكل متكرر أجهزة التحكم عن بعد التلفزيونية وأبواب الثلاجة وخزائن المطبخ وأسطح المطبخ والصنابير ومقابض الأبواب وبالطبع ، هناك أجهزة مثل الهواتف وأجهزة iPad  والأحذية .
إن الفيروس التاجي هو هيكل دقيق وهو عرضة للخطر في البيئة. يمكن لكل من الحرارة والمنظفات ، بما في ذلك الصابون ، إيقاف عملها.
إذا أصبح السطح ملوثًا أو كنت تعتقد أنه يمكن أن يكون كذلك ، فإن تنظيفه بمطهر منزلي شائع سيقتل الفيروس. تذكر أن تغسل يديك بعد التنظيف (أو استخدم معقمًا لليدين يحتوي على الكحول) وتجنب لمس عينيك أو فمك أو أنفك.
هناك العديد من الخيارات لما يجب استخدامه للتنظيف ، بما في ذلك المناشف الورقية أو الأقمشة أو المناديل التي تستخدم لمرة واحدة.
إذا كنت تعيد استخدام قطعة قماش ، فتذكر غسلها بعد ذلك واتركها تجف. من المحتمل أيضًا أن يؤدي غسل الملابس في الغسالة بسائل الغسيل العادي إلى قتل الفيروس ، خاصة عند الغسيل الساخن.