إليك الحل لفقدان الوزن بسرعة

الحل لإنقاص الوزن
الحل لإنقاص الوزن

 


إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة تناول الطعام بذكاء، هذه هي النصيحة التي ستحصل عليها من جميع خبراء التغذية. الآن أحدث جنون في فقدان الوزن هو زوج من الأطعمة لتحقيق أقصى فائدة، فمن الواضح أن الجمع بين الأطعمة معًا يمكن أن يساعدك في الواقع في إنقاص وزنك أكثر من تناوله فعليًا أقل. هذا يؤثر على طريقة امتصاص المواد الغذائية كما أنه يبقي نسبة السكر في الدم تحت السيطرة والتحكم في الهرمونات التي تؤثر على فقدان الوزن كما أنها جيدة للهضم. 
دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من الأزواج الغذائية التي تسرع فقدان الوزن، هذه المجموعات الغذائية سوف تملأ المعدة وتساعدك على حرق الدهون لمساعدتك على فقدان الوزن بسرعة، بمعنى آخرستزيد من جهودك في إنقاص الوزن.
 
1- القهوة والقرفة: 
هذا المزيج يشبع جوعك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، القرفة خالية من السعرات الحرارية وتحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من شحوم البطن والقهوة، كما نعلم جميعا تعمل على كبت الشهية والإحساس بالشبع وعدم الرغبة فى تناول الطعام.

 

2- الشاي الأخضر والليمون: 
الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة ويعزز التمثيل الغذائى ويحث على أكسدة الدهون، كما يعمل على تسريع حرق الدهون. 
الليمون لديه القدرة على حرق الدهون في الجسم عندما يتم الجمع بينه وبين الشاي والنتيجة هي فقدان الوزن السريع.

 

3- اللوز مع اللبن: 
يزيد اللبن من امتصاص اللايكوبين وهذا يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسرطان، يتم تحميل اللوز بالفيتامينات لذلك عندما يتم الجمع بين هذين الغذائين تحصل على أفضل ما في الاثنين.

 

4- الفلفل الحريف والدجاج: 
الدجاج هو اللحم الهزيل حيث إنه يحثك على الشعور بالشبع وسوف يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، ومن المعروف الفلفل الحريف قوى لحرق الدهون حيث إنه يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على حرق الدهون، وكذلك يعمل على كبح الشهية ويزيد من قدرة الجسم على تحويل الغذاء إلى طاقة.

 

5- البطاطس والفلفل الأسود: 
تعتبر البطاطس مصدراً جيداً للبوتاسيوم حيث إنها تقلل من الانتفاخ، مجرد رش كمية سخية من الفلفل إليها لجعلها أكثر قوة. يحتوي الفلفل الأسود على بيبرين يتداخل مع مكونات البطاطس  لتكوين خلايا دهنية جديدة، يمكن أن يقلل أيضا من حجم الخصر وحرق  الدهون وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

 

6- خل التفاح: 
حيث إنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساهم في التقليل من عملية تخزين الدهون وقد أشارت إحدى الدراسات التي أُجريت على بعض الرجال الذين يعانون من السمنة والذين قاموا باستهلاك 15 مليلتير من خل التفاح بشكل يومي وكانت النتيجة انخفاضاً في مقاس محيط الخصر بمقدار 1.4 سنتيمتر، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة تخفيف خل التفاح بالماء قبل استخدامه.