كيف ساندت الماركات العالمية الثورة ضد التمييز والعنصرية؟

كيف ساندت الماركات العالمية الثورة ضد التمييز والعنصرية
كيف ساندت الماركات العالمية الثورة ضد التمييز والعنصرية

بعد قتل المواطن الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد على يد رجل شرطة خرجت المظاهرات المناهضة لهذا الفعل الشنيع في العديد من المدن الأمريكية ينادون بالعدل والمساواة وكانت الماركات العالمية ضمن الداعمين للثوار ولهذه القضية من خلال التبرع بالأموال وإصلاح البنية داخل شركاتهم لدعم العاملين من أصحاب البشرة السوداء.


في هذا الموضوع سوف نلقي الضوء على أهم الماركات التي قطعت على نفسها عهود وأظهرت الدعم للمتظاهرين.

ماركة Glossier
تبرعت هذه الماركة ب 500 ألف دولار للمشكلات التي يعاني منها السود وللدفاع عنهم وإمداد تعليمهم ومبادرات المساواة وغيرها من المؤسسات الداعمة لهذه الفئة من الناس.

وقد صرحت الماركة على تويتر أنها مساندة للقضية وأنها ضد العنصرية العرقية وتمييز البيض على السود والقمع التاريخي على المجتمعات السوداء.

وأضافت الماركة أن ما تقدمه من إنتاج مميز مستوحى من العديد من أصحاب البشرة السوداء الذين يستطيعون استخدام أصواتهم للتغيير.

ماركة Farmacy
تبرعت ب 10 آلاف دولار لمنظمة Color of Change وصرحت أن قتل الرجال والنساء والأطفال السود بنفس بشاعة قتل البيض وأنهم يؤمنون بالحرية وقد أصابهم الألم والضيق من هذه الحادثة وأنهم واقفون مع دعم هذه القضية ضد الظلم والعنصرية.  
ماركة Maybelline
تبرعت بمبلغ لن تعلن عن مقداره لمؤسسة NAACP وهي مؤسسة وطنية لدعم أصحاب البشرة الملونة وأعلنت أنها متضامنة مع المساواة والعدل والشمولية للجميع وبالتعاون يمكن التغيير.  
ماركة Biossance
تبرعت هذه الماركة بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسات Black Lives Matter وMinnesota Freedom Fund  و Color of Change وaclu وحفزت الجميع على التعاون في هذه الأحوال وأنها تدعم المساواة والتغيير وأنها واقفة بجانب كل من يتعرض للأذى .  
ماركة Kosas
تبرعت هذه الماركة ب 20 ألف دولار لكل المنظمات التي تناضل من أجل تغيير فكرة العنصرية ومنها Black Lives Matters و Black Lives Matters LA و Color of Change.

وصرحت أنها لن تصمت وأنها تقف بكل القوة مع من يحاربون الظلم الاجتماعي.

ماركة Covergirl
تبرعت بمبلغ غير معلوم لمؤسسة NAACP Legal Defense Fund و Black Lives Matters.
وصرحت على تويتر أنها دائما مساندة لقضايا العدل والشمولية والمساواة اليوم وكل يوم سوف تقف مساندة للمجتمعات السوداء.  
ماركة NYX
تبرعت هذه الماركة بمبلغ غير معلن لمؤسسات Minnesota Freedom Fund و Black Lives Matters. وصرحت على تويتر أنها بعد ما حدث ليست بخير وأنها تساند المجتمع الأسود.  
ماركة Urban Decay
قدمت مبلغ غير معلن لمؤسسة Black Lives Matters و Minnesots Freedom Fund.

وصرحت على تويتر بأن الصمت ليس خيارا ودعت الجميع للتكلم وأنها مساندة لكل أصحاب البشرة السوداء.

ماركة Ulta Beauty
تبرعت هذه الماركة بمبلغ غير معلن لمؤسسة Equal Justice Intiative وصرحت على تويتر بأن الجميع يتحمل مسؤولية خلق مجتمع المساواة وأنها تقف وتدعم من يتألمون ويتعرضون للإيذاء في المجتمع والمطالبة بالعدل والمساواة.  
ماركة Marc Jacobs 
صرح المصمم مارك جاكوبز بانه يساند من ثاروا ضد العنصرية وقد عبر عن ذلك بكلمات مؤثرة جدا وهي:
- لاتدعهم يقنعونك أن الزجاج المكسور أو الممتلكات عنف.
- الجوع هو العنف.
- التشرد هو العنف.
- إلقاء القنابل على الناس عنف.
- العنصرية عنف.
- تمييز الأبيض على الأسود عنف.
- عدم توفر الرعاية الصحية عنف.
- الفقر عنف.
- تلويث مصادر المياه لكسب المال عنف.

وختم كلماته بأن الممتلكات يمكن تعويضها لكن حياة البشر لا.

ماركة H&M
تبرعت بمبلغ 500 ألف دولار للمؤسسات NAACP وColor of Change  وaclu.
وصرحت على تويتر أنها تؤمن بالمساواة في الحقوق للجميع وأنها تقف بجانب وتساند مجتمعات السود اليوم وكل يوم ودعت الجميع لاستعادة القيم الاجتماعية وتعهدت باستخدام صوتها وسلطتها كسلاح ضد العنصرية والتمييز.

ليست هذه الماركات وحدها التي دعمت القضية ضد العنصرية فهناك الكثير والكثير من الماركات الأخرى في مجال الجمال والموضة التي تدعم الثوار والعدل والمساواة وتناهض الظلم والعنصرية.