فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

جوز الهند هو فاكهة استوائية، والزيت الذي يتم الحصول عليه من هذه الفاكهة له استخدامات متعددة. لا يُستخدم زيت جوز الهند في أطباق الطهي المختلفة لرائحته المميزة فحسب، بل يستخدم على نطاق واسع لفوائده الصحية الهائلة، ولأجيال كان الناس يستخدمون هذا الزيت للحصول على العديد من الفوائد للشعر أيضا. 


يستكشف هذا المقال الجوانب المختلفة المتعلقة باستخدام زيت جوز الهند للشعر.. 
لماذا يجب استخدام زيت جوز الهند على الشعر؟
هناك العديد من الفوائد لزيت جوز الهند للشعر وتوضح النقاط التالية سبب استخدام زيت جوز الهند على شعرك:
1- يجعل الشعر يلمع: 
من منا لا تريد خصلات شعر لامعة؟ إذا كنت تريدين أن تلمع خصلاتك فضعي زيت جوز الهند على شعرك، لا يساعد وضع زيت جوز الهند قبل غسل شعرك بالشامبو على تقليل التجعد فحسب، بل يمنح شعرك لمعانا إضافيا.
2- يساعد في نمو الشعر: 
إذا كنت تريدين شعرا أطول استخدمي زيت جوز الهند لنمو الشعر، حيث يغذي هذا الزيت فروة رأسك مما يساعد بدوره على نمو الشعر. 
للحصول على أفضل النتائج دلكي شعرك بانتظام، ومن الناحية المثالية يجب عليك تدليك شعرك يوميا  ولكن إذا كان الوقت مقيدا يجب أن تطبقيه لمرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
3- يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة: 
لا تبدو الأطراف المتقصفة سيئة على شعرك فحسب، ولكنها أيضا إشارة إلى أن شعرك يحتاج إلى ترطيب، وليس هناك أفضل من زيت جوز الهند لتزويد شعرك بالترطيب الذي تشتد الحاجة إليه، يمكنك وضع زيت جوز الهند بحرية على شعرك بشكل منتظم للتخلص من التقصف.
4- يساعد في السيطرة على القشرة: 
قشرة الرأس مشكلة مزعجة في فروة الرأس، يمكن أن تؤدي قشرة الرأس إلى فروة رأس جافة وحكة يمكن أن تسبب إزعاجا شديدا أيضا. تحدث هذه الحالة عادة عند استخدام مواد كيميائية قاسية على شعرك وفروة رأسك أو لأسباب أخرى أيضا. 
مهما كانت الحالة فأنت لا تريدين هذه الرقائق البيضاء في شعرك وفروة رأسك، يساعد زيت جوز الهند في مكافحة قشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، دلكي شعرك بلطف بزيت جوز الهند الدافئ وغطي شعرك بمنشفة دافئة ورطبة للتخلص من القشرة.
5- يساعد في ترطيب شعرك: 
هناك العديد من منتجات الترطيب المتوفرة التي يمكنك استخدامها لترطيب شعرك، ومع ذلك فإن المقاييس الطبيعية هي أفضل الطرق لتحقيق نفس النتائج، يمكن لزيت جوز الهند التغلب على معظم منتجات التكييف بسبب خصائصه المغذية العميقة، ببساطة قومي بتسخين الزيت وضعيه بحرية على شعرك وفروة رأسك، وللحصول على أفضل النتائج اتركي الزيت طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح بالشامبو والماء الفاتر.
6- يحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس: 
يمكن أن تضر أشعة الشمس القاسية بشعرك وتجعله باهتا وهشا، ومع ذلك فإن وضع زيت جوز الهند على شعرك يمكن أن يساعد في إنقاذ شعرك من الآثار الضارة للشمس، خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك الجذور بها قبل الخروج في الشمس. 
القيام بذلك يوميا سيجعل شعرك أقل عرضة للهشاشة والجفاف والكسر، وقد أثبتت الدراسات والتجارب أن زيت جوز الهند له خصائص واقية من الشمس.