ما هي البيتا جلوكان وهل نحتاجها حقا في روتين العناية بالبشرة؟

البيتا جلوكان والعناية بالبشرة
البيتا جلوكان والعناية بالبشرة

هل تبدو مكونات مثل حمض الهيالورونيك وحمض الجليكوليك أو حمض اللبنيك مألوفة بالنسبة لك؟ إذا كنت من محبي العناية بالبشرة ستقولين نعم بالتأكيد، ولكن ماذا عن مكونات مثل كينتيلا وأسياتيكا والنياسيناميد؟ يبدو أن هناك عنصرا جديدا غير منطقي يستحوذ على عالم العناية بالبشرة ويعدك بالحصول على بشرة شابة ومشرقة. 


المادة الأحدث هي البيتا جلوكان إحدى المكونات التي تتميز بمزايا مضادة للشيخوخة والترطيب والتهدئة لبشرتك، ولمعرفة إذا كانت هذه المادة تستحق الضجة المثارة حولها تحدثنا مع خبراء الجمال.. وإليك ما حصلنا عليه:
ما هي البيتا جلوكان؟
البيتا جلوكان هي نوع من الألياف القابلة للذوبان المشتقة من الشوفان، يمكن أيضا تصنيف البيتا جلوكان كعناصر سكريات طبيعية تحدث والتي يمكن العثور عليها في نخالة الحبوب والجدار الخلوي لخميرة الخبز و أنواع الفطريات وأنواع مختلفة من الفطر.
ما هي فوائد البيتا جلوكان في العناية بالبشرة؟
منذ فترة طويلة تستخدم البيتا جلوكان لأغراض صحية مختلفة، إلا أنه في الآونة الأخيرة فقط تم التعرف على بيتا جلوكان للفوائد التي يمكن أن توفرها لبشرتك والتي تشمل المساعدة في التئام الجروح وتقليل ظهور التجاعيد وتقليل تهيج الجلد، ولقد ذهب بعض الناس إلى حد القول إن بيتا جلوكان هو حمض الهيالورونيك الجديد. 
ولكن الأطباء لا يعتبرونه كذلك لأن حمض الهيالورونيك هو أحد اللبنات الأساسية لجميع الكائنات الحية ولا يمكن تعويضه باعتباره مرطبا يحافظ على الرطوبة، بالإضافة إلى أنه تم استخدام البيتا جلوكان بنجاح لمعالجة الحروق عن طريق المساعدة في تقليل الألم وتعزيز الشفاء.
من يمكنه استخدام مكون البيتا جلوكان؟
في كثير من الأحيان لن تعمل بعض المكونات لأنواع معينة من البشرة، لحسن الحظ هذا ليس هو الحال مع بيتا جلوكان، وبغض النظر عن نوع بشرتك يمكنك الحصول على هذا المكون؛ لأنه كما يؤكد الأطباء يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من المنتجات التي يتم تصنيعها باستخدام بيتا جلوكان.
كيف يمكنك إضافة البيتا جلوكان إلى روتينك؟
إذا كنت ترغبين في إضافة بيتا غلوكان إلى روتينك فيمكنك أن تطمئني إلى أنك لست مضطرة إلى القيام بأي عملية تجديد كبيرة للعمل بها في نظامك الحالي، فقط ابحثي عن أنواع السيروم القوية وكريمات الوجه التي تحتوي على هذا المكون مثل "سكين سيوتيكال" المجدد للبشرة وهو كريم مرطب علاجي للوجه يحمي البشرة ويهدئها ويلطفها.. مصمم خصيصا لدعم وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة ويعمل على تقليل ظهور الاحمرار. 
لطيف بما فيه الكفاية لأنواع البشرة الجافة والحساسة، استخدميه مرة واحدة يوميا أو حسب الحاجة وقومي بتدليك كمية صغيرة على المناطق المصابة.