لماذا تبدو بشرتك باهتة؟ وكيف يمكنك استعادة إشراقتها؟

استعادة اشراق بشرتك
استعادة اشراق بشرتك

نحن نستخدم بعض منتجات العناية بالبشرة لتزويدنا بإشراقة توحي ببشرة صحية ومشرقة، ولكن عندما يحل منتصف الشتاء فإنه -بغض النظر عما نقوم به أو المنتجات التي نستخدمها- لا تزال بشرتنا تبدو باهتة ومتعبة، ولمعرفة ما الذي يسبب جلدنا الباهت تواصلنا مع أطباء جلدية الجمال وإليك ما توصلنا إليه..


1- جفاف البشرة: 
البشرة الجافة تفتقر إلى الرطوبة التي تحتاجها لتبدو مشرقة، وعندما لا يكون الجلد رطبا تبدو الخطوط الدقيقة أكثر وضوحا ويظهر نسيج الجلد وتشعرين بالخشونة، ويمكن أن يبدو لون البشرة باهتا. إذا كنت تأملين في الحصول على بشرة ناعمة المظهر فيجب عليك الابتعاد عن الصيغ الماصة للزيوت عند التسوق للماكياج والعناية بالبشرة. 
تأكدي من تنظيف وجهك بالماء الفاتر واستخدمي روتيناً جيداً للترطيب من الكريمات والسيروم. نوصي باستخدام سيروم فيتامين سي من لاروش بوزاي للحصول على جرعة من الإشراق والترطيب.
2- تراكم خلايا الجلد الميت: 
تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد يمكن أن يسهم في بلادة البشرة، تماما مثل الجلد الجاف يمكن لتراكم خلايا الجلد الميتة أن يترك البشرة تبدو كئيبة ومتعبة، تأكدي من تقشير البشرة بشكل أسبوعي لاستعادة توهجها الطبيعي وإزالة الخلايا السطحية الميتة. 
نقترح استخدام سيروم لوريال باريس مع حمض الجليكوليك النقي لتجديد البشرة وإنعاشها.
3- العمر: 
لسوء الحظ تبدو البشرة الباهتة أكثر شيوعًا مع تقدمنا في العمر، ومع تقدمنا في السن يتباطأ معدل دوران الخلايا الطبيعية في الجلد، هذا المعدل المنخفض لدوران الخلايا يمكن أن يؤدي إلى لون البشرة الباهت. 
شيخوخة الجلد تميل أيضا إلى إظهار البقع الشمسية والتجاعيد أكثر وضوحا، وللمساعدة على التخلص من هذه المشكلة نوصي باستخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينول مثل جيل لاروش بوزاي الذي يحتوي على الأدابالين.
4- سوء التغذية: 
ما تأكلينه ينعكس دوما على صحتك، فبعض الأطعمة والمشروبات مثل الكحول أو الكافيين أو السكر قد تسهم في مظهر الجلد الباهت والجاف، وإذا كنت تتخطين الفواكه والخضار الغنية بالفيتامينات وتتجهين إلى رقائق البطاطس فقد يكون الوقت قد حان لتبديل الأمور. حتى لو كان لديك نظام غذائي صحي تأكدي من أنك تشربين ما يكفي من الماء طوال اليوم للحصول على توهج من الداخل إلى الخارج، والأكثر من ذلك أن التدخين قد يؤدي أيضا إلى ظهور الجلد باهتاً وشاحباً.
5- التغيرات في الطقس: 
هل لاحظت كيف يمكن أن تصبح بشرتك جافة في بيئات منخفضة الرطوبة؟ وذلك لأن قلة الرطوبة في الهواء خلال فصل الشتاء يمكن أن تسبب بشرة جافة ومملة، حاولي إضافة مرطب على مكتبك أو في غرفة نومك لاستخدامه عند الحاجة.