الثوم يجعلك تبدين شابة وجميلة

الثوم يجعلك شابا
الثوم يجعلك شابا

يستخدم الثوم منذ العصور القديمة لعلاج العديد من الحالات الصحية، إنه عنصر شائع في العديد من علاجات الطب التقليدي الهندي والصيني. يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادات حيوية ومضادة للفطريات ومبيدات للجراثيم ومطهرات يمكن أن تساعدك في التعامل مع مجموعة متنوعة من الاضطرابات الصحية، كما أنه يستخدم لتذوق الطعام والعديد من البلدان حول العالم التي تستفيد من هذا التابل في أطباقها. 


هذا الطعام له فوائد صحية كثيرة لدرجة أن الناس غالبًا ما يغفلون عن فوائد الجمال مقارنة بفوائده الأخرى، لكن هذا لا يعني أن فوائد الجمال للثوم غير ذات أهمية، وبدلاً من ذلك هذه فوائد قوية جدًا ويمكنك استخدام هذا الطعام لتعزيز جمالك بشكل فعال. 
السبب الرئيسي وراء فائدة هذا الطعام لأغراض التجميل هو أنه مليء بمضادات الأكسدة.. وهنا نكشف عن بعض فوائد التجميل من الثوم المتواضع:
1- يساعدك على محاربة حب الشباب: 
يحتوي الثوم على خصائص مذهلة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات مما يساعد على قتل البكتيريا، وهذا يجعله مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بمكافحة العيوب وحب الشباب، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة. 
فقط خذي قطعة من شرائح الثوم الطازج وافركيها على الجزء المصاب، يمكنك أيضًا سحق الثوم ووضعه على بشرتك، ثم اغسليه بعد بضع دقائق بالماء والصابون.. سيجعل بشرتك نظيفة وواضحة، كما سيصلح الجلد التالف ويمنع المزيد من الفاشيات، وبعد بضعة أيام من القيام بذلك ستندهش من بشرتك المشعة والخالية من البقع.
2- يمكن أن يمنع تساقط الشعر: 
يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركب كبريت يستخدم أيضًا في العديد من منتجات تساقط الشعر، علاوة على ذلك فإن هذا الطعام يحسن الدورة الدموية وبالتالي صحة الشعر. 
اطحني بعض فصوص الثوم واخلطيها مع أي زيت أساسي من اختيارك، ثم ضعي العجينة على فروة الرأس ودلكيها. اغسليه بعد حوالي 30 دقيقة بالماء الفاتر وشامبو لطيف، وستتم مكافأتك ليس فقط بجذور الشعر القوية ولكن أيضًا بتألق الشعر.
3- تلاشى الخطوط الدقيقة والتجاعيد: 
إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة الطبيعية، حيث يحمي البوليفينول الموجود في الثوم بشرتك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويعزز الكبريت الموجود فيه إنتاج الكولاجين ويساعد على تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يجعل البشرة ناعمة ونضرة ويحسن مرونة الجلد. 
يمكنك سحق بعض فصوص الثوم وإضافتها إلى قناع الوجه أو الكريم، وسوف يساعدك على أن تبدي أصغر سنا لفترة أطول، يمكنك حتى تناول هذا الطعام يوميًا وسيعطيك مظهرًا شبابيًا.
4- يمنع الرؤوس السوداء: 
الرؤوس السوداء هي مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الناس، وتظهر هذه الرؤوس السوداء على الوجه بشكل رئيسي بسبب إفراز الزيت المفرط، ونظرًا لأن الثوم يحتوي على مادة البوليفينول الواقية للجلد فإنه يمكن أن يتحكم بشكل فعال في إفراز الزيت. 
ما عليك سوى سحق بعض فصوص الثوم وخلطها ببعض لب الطماطم، ثم ضعي العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لبعض الوقت. 
يغسل بالماء البارد بعد حوالي 15 دقيقة، وسيؤدي ذلك إلى سد مسامك بشكل فعال وإزالة الرؤوس السوداء وإضافة توهج إلى بشرتك.