5 طرق طبيعية لمحاربة مشكلة حب الشباب لدى الرجال خلال الصيف

محاربة حب الشباب لدى الرجال
محاربة حب الشباب لدى الرجال

يمكن أن تكون هذه الحالة الجلدية مؤلمة للرجال أيضًا خاصة عندما يصابون بالبلوغ، والآن بفضل موسم الصيف تميل الحرارة الحارقة والعرق المصاحب إلى جعل الرجال أكثر عرضة للبثور وحب الشباب. 


نظرًا لأن الخروج لزيارة الطبيب أو شراء منتجات العناية بالبشرة الأساسية يمثل تحديًا كبيرًا أثناء الحجر الصحى فقد استخدمنا بعض الطرق الطبيعية وغير المكلفة للتعامل مع هذه المشكلة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه العلاجات المنزلية وإدراجها في روتين العناية بالبشرة المعتاد.
1- جرب قشر البرتقال: 
البرتقال غني بفيتامين سي وكذلك قشر البرتقال الذي يساعد في علاج البثور، قشر البرتقال سهل التطبيق على الجلد مباشرة ومن خلال إعداد قناع وجه سهل. 
قم بطحن قطع من قشر البرتقال معًا وأضف الماء إلى الخليط واصنع عجينة، ضعه على وجهك واستمر في وضع القناع لمدة 15 دقيقة، الآن اغسله بالماء.
2- وضع ثلج: 
الثلج يحسن الدورة الدموية، إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب فإن الثلج هو أحد أكثر العلاجات جديرة بالثقة. البثور تسد مسام الجلد لذا فإن وضع الثلج على تلك المنطقة سيجمد المسام ويزيل الأوساخ، فقط لُفّ مكعبات الثلج في منديل وضعها على المنطقة المصابة، دلكها على وجهك بلطف لبضع دقائق وكرر العملية حتى تشعر بالرضا.
3- خل التفاح: 
هو خيار رائع لبشرتك عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب، يمكنه تقشير وتقليل الالتهابات، كما يمكنك الاستفادة من خل التفاح لعمل سائل فعال في المنزل. 
اخلط كمية متساوية من الماء وخل التفاح، واغمس قطعة قطن في المحلول وضعها على المنطقة المصابة.
4- اختر الصبار: 
ليس جديداً أن الصبار يحتوي على خصائص الشفاء، لكن هذا النبات المدهش يمكن أن يخفف من الحروق ويقلل الندبات، ولاستخدامه كعلاج للجلد يجب أن يكون لديك بعض جل الصبار مسبق الصنع ولكن تأكد من أنه طبيعي تمامًا وعضوي وإلا لن يعمل ويعطيك النتائج المرجوة. 
قطّع جزءًا من نبات الصبار اعتمادًا على الكمية التي تريد استخدامها، استخرج بعض الجل منه وضعه مباشرة على البشرة المعرضة لحب الشباب.
5- اختيار النعناع: 
عندما تسد مسام الجلد بالزيت الزائد فإنه يتسبب في ظهور حب الشباب، يحتوي النعناع على خصائص يمكن أن تساعدك على التخلص من مسام الجلد المسدودة وهذا سيساعد في علاج حب الشباب. امزج حوالي 2 ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم ودقيق الشوفان، اخلط المزيج معًا وضعه على وجهك واحتفظ به لمدة 10 دقائق، ثم اشطف بالماء البارد وسيجعل ذلك بشرتك تشعر بالنعناع أيضًا.