وفاة رجاء الجداوي بعد إصابتها بـ فيروس كورونا وهكذا ستدفن!

رجاء الجداوى
رجاء الجداوى

توفيت الفنانة رجاء الجداوي اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عن عمر يناهز 82 عاما وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".


ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 40 يوما، حيث تدهورت حالتها الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة.
ووضعت الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعى اختراقى، داخل العناية المركزة لمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية.
وكشف مصدر طبي مسؤول بمستشفي أبوخليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، أن الفنانة رجاء الجداوي توفيت بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج علي جهاز تنفس صناعي بالعناية المركزة بمستشفى العزل بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد ودخولها إلى مستشفى العزل، ومنها إلى العناية المركزة بسبب تدهور حالتها الصحية موخرا.
وأشار المصدر إلى أنه مع الساعات الأخيرة من ليلة أمس بدأت تظهر حالات تدهور واضحة لحالة الفنانة رجاء الجداوي من حيث بعض التغيرات في الوظائف الحيوية بالجسم وهي تخضع لجهاز التنفس الصناعي منذ أيام بعد إصابتها بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر.
وأضاف المصدر أنه مع الساعات الأولي من فجر اليوم الأحد أصيبت الفنانة بهبوط حاد في الدورة الدموية مما تسبب في خلال وتوقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، ومع محاولات لإنعاش عضلة القلب فشلت بعد أن تمكن الهبوط في الدورة الدموية من توقف عضلة القلب تماما وأدي إلى الوفاة.
وقد تسلمت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى الجثمان، والذى تم تجهيزه بمعرفة الفريق الطبى الذى كان يتابع حالتها الصحية، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان خلال ساعات.
وكانت قد تزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة. الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرنسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by رجاء الجداوي (@ragaaelgedawy) on