أكيد متعرفيش هذه الاستخدامات المدهشة والغريبة لعسل النحل

استخدامات غريبة ومدهشة لعسل النحل
استخدامات غريبة ومدهشة لعسل النحل

نستخدم عسل النحل في الطهي والخبز والحلويات والتجميل.. وكلها استخدامات مفيدة ومعروفة، لكن الجديد هو أن له استخدامات غريبة على الأغلب لا تعلمين بها، لذا دعينا نتعرف عليها فيما يلي:


1- التخلص من الصداع الناتج عن الكحول:
هذه كانت من أكثر الاستخدامات غرابة والتي تم اكتشافها، ووجد أن العسل يعمل كمنشط طبيعي يساعدك في التخلص من الصداع السيء في لمح البصر، فبمجرد إضافة ملعقتين من العسل في كوب من الماء وشربه في الصباح في هذه الحالة يعمل على الإسراع في تخليص الجسم من بقايا الكحول لأنه يزيل المكونات السامة الناتجة عن عملية أيض الكحول.
2- يشفي الجروح والكدمات والحروق:
إنها من أحد الاستخدامات العبقرية لعسل النحل والتي تعمل بفعالية حقيقية، كل ما عليك فعله هو تطبيق طبقة رقيقة من العسل على الأماكن المصابة وسوف تشفى بإذن الله؛ لأن العسل يعمل كمعقم أو مطهر طبيعي وسوف يعمل على شفاء جروحك بشكل أسرع.
3- المرطب المثالي:
بالطبع تفضلين استخدام مرطب من مكونات طبيعية.. والحل هو عسل النحل، ولاستخدامه قومي بتدفئة القليل من العسل في مقلاة حتى يصبح سائل القوام، ثم صبيه فوق بعض الأعشاب مثل اللافندر وأغلقيه بحرص، وعليك استخدام ملعقة كبيرة من الأعشاب لكل 8 أونصات من العسل، ويمكنك ترك المزيج لمدة أسبوع ثم مزج ملعقة صغيرة من السائل داخل زجاجة من المرطب غير المعطر واستخدميه.
4- البلسم المثالي:
يمكن استخدام عسل النحل كبديل لبلسم الشعر أو كإضافة لتحسين فعالية البلسم الذي تستخدمينه، وذلك بوضع ملعقة كبيرة من العسل في الشامبو أو حمام الكريم مع بعض من زيت الزيتون ووضعه على شعرك بعد غسله وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه.
5- مرطب الشفاه المثالي:
هل تعلمين أن بإمكانك صنع مرطب الشفاه بنفسك؟!.. وذلك من خلال مزج بعض زيت اللوز وشمع العسل وبعض العسل.. وبعدها ستقولين وداعا لمرطبات الشفاه التقليدية.
6- يحسن أدائك الرياضي:
يعمل عسل النحل على تقوية وتعزيز أدائك الرياضي بتناول ملعقة كبيرة من العسل قبل ممارسة الرياضة المعتادة وستلاحظين تحسنًا في الأداء.
7- يزيل الطفيليات المعوية:
من الاستخدامات الجديدة للعسل التي أثبتت فعاليتها أنه يزيل الطفيليات المعوية، حيث يمكنك مزج بعض عسل النحل مع الخل والماء البارد، وسوف تتخلصين من الطفيليات المعوية الضارة، كما أن العسل يحمي الغشاء المخاطي في المعدة من خلال تحفيز تدفق الدم في تلك المنطقة بفضل خصائصه المضادة للالتهاب وتحفيز نمو الخلايا، كما يساعد العسل على امتصاص أفضل للصوديوم والماء.
8- مقشر مثالي للوجه:
بما أن العسل مرطب قوي جدا فهو ليس مرطبًا مثاليًا فقط، إنما مقشر أيضا.. ولتحصلي على أفضل مقشر للوجه صنعتيه بنفسك امزجي بعضًا من العسل مع اللوز المطحون وعصير الليمون، وسوف تلاحظين نتائجه المذهلة لتحسين جمالك الطبيعي.
9- يساعدك على خسارة الوزن:
يمكنك استخدام عسل النحل لخسارة الوزن باستخدامه كبديل للسكر في نظامك الغذائي، فهو بديل صحي أكثر وسعراته الحرارية أقل، كما أنه يسرع من عملية التمثيل الغذائي.
بعد معرفة المزيد من فوائد عسل النحل المدهشة ستدركين الآن معنى الآية الكريمة "فيه شفاء للناس" لذا يجب أن يكون عسل النحل من الأساسيات الموجودة في منزلك لتستخدميه في كل الأغراض صحية وغذائية وتجميلية وعلاجية، إنه معجزة حقيقية من الخالق سبحانه وتعالى.